شريط الأخبار

الجهاد الاسلامي يحيي ذكرى "المولد النبوي" في المنطقة الوسطى

06:40 - 17 تشرين أول / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

احيت حركة الجهاد الاسلامى في مخيم المغازى ذكرى المولد النبوي  في مسجد الشهيد مصباح الصورى، بتنظيم امسية دينية حضرها حشد من ابناء و مناصري الحركة في المنطقة.

و تخلل الامسية الدينية عدد من الفقرات المختلفة، من بينها اناشيد و مسابقات دينية

و قال الشيخ محمد قطوش  في كلمة له، ان  فيحياة الرسول  صلى الله عليه وسلم : كل عبرة وموعظة يجب علي الجميع ان يأخذ بها.

  واوضح ان الناظر في حياة النبي  يرى  كم كان يعانى من الاعتداء وصد عن سبيل الله، الا ان هذه المعاناة لم توقفه لحظة واحدة عن نشر الدين الاسلامي الحنيف.

و أشار الى أن سيدنا محمد عليه السلام و صحابته  كانوا مثلا للاخلاق الحميدة، موضحاً ان الرسول بصبره استطاع ان ينشر الدين الاسلامي، مؤكدا انه يجب ان نكون على قدر الامانه التى نحملها في نشر هذا الدين.

و أكد قطوش على أن الامة الاسلامية لا يمكن ان يكون لها شأن الا اذا سارت على خطى سيدنا  محمد صلى الله عليه وسلم  واتبعت خطاه  وحافظت على سنته وتمسكت في الدين الاسلامي.

وفي مخيم النصيرات، نظمت حركة الجهاد الإسلامى ندوة دينية على شرف المولد النبوي الشريف بمسجد "سيد قطب" بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

و حضر الندوة الدينية عدد من ابناء و مناصري الحركة، بالاضافة الى حشد من اهالي المنطقة و الوجهاء.

و تناول الدكتور عماد حمتو، في كلمة له خلال الندوة سيرة الرسول صلى الله عليه و سلم العطرة، مشدداً على ضرورة أن نسير على خطى النبى صلى الله عليه و سلم في التعامل مع الآخرين، مؤكداً بأن التراحم بين الناس هو أساس الحياة.

و أوضح حمتو بأن كل من يريد معرفة مدى تقربه إلى الله فلينظر في تعامله مع الآخرين و رحمته لهم.

وأوضح الشيخ الداعية حمتو أن مولد النبي صلى الله عليه و سلم  أضاء الأرض بنور أخرج العباد من الظلمات إلى النور و قال : "ما أجمل هذه الأيام وهي تمر علينا ذكرى ميلاد النور هي أيام تملئها نفحات إيمانية مباركة " .

من ناحيته أكد مسؤل اقليم المنطقة الوسطى،"  أبو أحمد "  أن تنظيم الدروس والندوات،جاء لإحياء سنة النبي، والتأكيد على المضيّ على درب الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

انشر عبر