شريط الأخبار

الأسرى الإداريين في عوفر يواصلون اضرابهم

04:01 - 17 تشرين أول / يناير 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أكد الأسرى الإداريين المعتقلين في سجن "عوفر" على مواصلة اضرابهم عن الطعام منذ 9/1/2014 وحتى انهاء اعتقالهم ادارياً والافراج عنهم.

وأفاد المحامي ايهاب الغليظ الذي زار "عوفر" اليوم الجمعة، بأن الأسرى يواصلون الاضراب حتى الافراج عنهم، لافتاً إلى أن الأسرى المضربين هم: معمر بنات من مخيم العروب ووحيد ابو ماريا من بيت امر المعتقل إدارياً للمرة الرابعة، والاسير الاداري اكرم الفسيسي من اذنا ومعتقل اداري للمرة الثالثة.

وأوضح الأسرى للمحامي بأنه ومنذ اعلانهم الاضراب اتخذت ادارة السجن بحقهم سلسلة من العقوبات تمثلت بوضعهم في العزل الانفرادي الاشبه بالثلاجة ويعانون البرد القارس كون الرطوبة عالية فيها والفراش المبلل، إضافةً لأخذ جميع الملابس منهم ولم يبقى معهم سوى الملابس التي يرتدونها.

وبين الأسرى بأنهم ومنذ الاعلان عن الاضراب قاطعوا اأخذ الفيتامينات والبقاء على شرب الماء بالإضافة إلى مقاطعة عيادة السجن، لافتين إلى أن الطبيب الذي يزورهم في السجن هددهم في حال استمروا في مقاطعه العيادة بأنهم سينقلون لسجون الجنوب كنوع من انوع العقاب.

وحرمت ادارة السجن الأٍسرى المضربين من الخروج للفورة، إضافةً إلى منعهم من الاستحمام وسحب الصابون وتفتيش الزنازين التي يتواجدون بها ما بين الساعتين إلى الثلاث ساعات بشكل استفزازي ومهين.

وبين المحامي أنه من المقرر أن تنظر المحكمة العليا الإسرائيلية بالالتماس المقدم من قبل الأسرى في 10 شباط القادم لإنهاء اعتقالهم الاداري.

انشر عبر