شريط الأخبار

تظاهرات في القاهرة وعدد من المحافظات رفضاً للإستفتاء على مشروع الدستور المصري

02:55 - 17 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تظاهر مئات من أعضاء تنظيم "الإخوان المسلمين" في القاهرة وعدد من المحافظات، بعد ظهر اليوم، رفضاً للإستفتاء على مشروع الدستور المعدل الذي أُجري يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، معتبرين أنه "دستور الإنقلاب".

وبدأ مئات من المنتمين إلى تنظيم "الإخوان" وتيارات أخرى، إلى الإنطلاق من أمام عدد من المساجد في القاهرة وعدد من المحافظات، وقطع عشرات من طلاب الإخوان في جامعة الأزهر شارع مصطفى النحاس الرئيسي في مقابل مبنى الجامعة في ضاحية مدينة نصر، شمال شرقي القاهرة.

كما تظاهر المئات رفضاً لمشروع الدستور في محافظات السويس، والمنيا، وكفر الشيخ، والأسكندرية.

وردَّد المتظاهرون هتافات: "باطل باطل... دستور العسكر باطل"، و"يسقط دستور الدم"، ووجهوا شتائم إلى قادة الجيش والشرطة والحكومة، فيما حملوا صوراً للرئيس المعزول محمد مرسي، القيادي في تنظيم الإخوان، وشعار: "الأصابع الأربع" المعبّر عن أنصاره.

وانتشرت مجموعات من قوات الجيش والشرطة المصرية منذ الصباح في محيط القصور الرئاسية والمقار الحكومية الرئيسية في القاهرة، خشية وقوع صدامات مع المتظاهرين الذين خرجوا استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب" للتظاهر رفضاً لما يصفونه بـ"دستور الإنقلابيين".

وكان ملايين المصريين شاركوا في الإستفتاء على مشروع الدستور المعدَّل يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، فيما قاطع الإستفتاء، الذي تشير التقديرات الأولية إلى أن نسبة الموافقين عليه تجاوزت 97 في المئة من المقترعين.

انشر عبر