شريط الأخبار

الجزيرة القطرية ترفض الاتهامات الموجهة لصحفييها بمصر

12:33 - 17 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

انتقدت قناة الجزيرة الفضائية القطرية، بيان النيابة المصرية بشأن صحفيي القناة المعتقلين لدى السلطات المصرية، وقالت “إن الاتهامات الموجهة لصحفيينا لا تصمد أمام الوقائع على الأرض”.

كان النائب العام المصري هشام بركات، قد اتهم الخميس، فريق الجزيرة الإنجليزية بـ”الانضمام لجماعة إرهابية تجمع المواد الإعلامية وتتلاعب فيها لإعادة بثها عبر الجزيرة؛ بهدف تشويه صورة مصر”.

وقال المتحدث الرسمي باسم شبكة الجزيرة الإعلامية، إن “أفراد طاقم الجزيرة المعتقلين عملوا في القاهرة منذ زمن بأعلى المعايير الصحفية والنزاهة والمصداقية”.

واعتبر أن إصدار البيان من قبل النائب العام “إجراء غير اعتيادي يبدو كحكم مسبق على زملائنا ويؤثر على حيادية التحقيقات الجارية معهم”، بحسب ما أورد موقع للجزيرة نت.

كانت السلطات المصرية قد ألقت القبض على 4 من طاقم قناة الجزيرة إنجليزي القطرية أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، داخل فندق بوسط القاهرة.

وقالت الهيئة العامة للاستعلامات (جهة حكومية مصرية) في 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي إن أسباب إلقاء السلطات القبض على 4 أفراد من طاقم قناة الجزيرة إنجليزي، لا يتعلق بجنسياتهم أو المؤسسة الإعلامية التي ينتمون إليها، بل لكونهم ليسوا من بين مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية المعتمدين لديها.

وتتهم السلطات المصرية ووسائل الإعلام المحلية قناة الجزيرة بتغطية منحازة للأحداث في مصر منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي، والتي أعقبها إغلاق مكتب القناة في القاهرة، وهو ما تنفيه الأخيرة.

انشر عبر