شريط الأخبار

إعلان الأسماء المرشحة لمنحة دعم الأبحاث بغزة

07:54 - 16 تموز / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن مجلس البحث العلمي بوزارة التربية والتعليم العالي بغزة الخميس عن قائمة الأسماء المرشحة للحصول على منحة دعم مشروع الأبحاث العلمية للعام 2014 والممولة من وزارة التربية والتعليم العالي بغزة.

وذكر رئيس المجلس عادل عوض الله خلال اجتماع المجلس أن منحة هذا العام كانت في مجالين هما العلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية بفروعها التربوية والأدبية والشرعية، وسوف تخصص منحة 2015 لمجالات العلوم الصحية والعلوم الهندسية والعلوم الإدارية والمالية.

وبين أن عدد المقترحات البحثية المدعومة هذا العام 18 بحثًا في العلوم الطبيعية و20 بحثًا في العلوم الإنسانية بمبلغ إجمالي وقدره 30000 دولار, وقد تم اختيار الأسماء المرشحة وأبحاثها بعد تشكيل لجان متخصصة في هذا الأمر.

من ناحية أخرى، ذكر رئيس قسم متابعة البحوث بالمجلس خالد النويري أنه سوف يحدد لاحقًا موعدًا للاحتفال بالتوقيع على عقود المنحة، وسوف يصرف لكل باحث نصف قيمة المنحة عند توقيع العقد، وباقي المنحة عند تسليم النشرة النهائية للبحث المقبولة والمحكمة.

وأشار إلى أنه يتم إنجاز البحث خلال سنة من توقيع العقد، ويصدر البحث باسم الباحث أو مجموعة الباحثين المشاركين فيه، وينص البحث أنه ممول من مجلس البحث العلمي بوزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية.

انشر عبر