شريط الأخبار

اعتقالات في حلحول وعزون واعتداء على آخرين في الخليل وجنين

07:28 - 16 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الخميس، الشاب حامد زكي بدران (22 عاما) من بلدة عزون شرق قلقيلية.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا مفاجئا على المدخل الغربي للبلدة، واعتقلت الشاب بدران.

وأضافوا أن قوات الاحتلال تحاصر في هذه الأثناء (6:00 PM) البلدة وتنصب حواجز على مداخلها، حيث يقوم أفرادها بإيقاف المواطنين والتدقيق في هوياتهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا على جسر حلحول، وداهمت جبل الرحمة في مدينة الخليل، وفتشت عددا من المنازل.

وأفاد عرفات جمجوم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه الأسير المحرر سفيان (42 عاما) على حاجز عسكري نصبته على جسر حلحول شمال مدينة الخليل.

وأشار إلى أن شقيقه سفيان أمضى ما يزيد عن (20 عاما) في سجون الاحتلال، منها 16 عاما بشكل متواصل ومرتين إداريا.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر أمنية، إن جنود الاحتلال داهموا منطقة جبل الرحمة وسط المدينة، وأعاقوا حركة المواطنين، وفتشوا عددا من المنازل عرف منها منزل المواطن حسن عبد العزيز أبو حديد.

وفي السياق ذاته، أصيب المواطن مالك بهجت العلامي (20 عاما) جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتدت على الشاب العلامي بالضرب المبرح أمام منزله في منطقة عصيدة ما تسبب بإصابته بكسور وجروح نقل على إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي.

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت قرب مقبرة البلدة وامتدت إلى داخل منطقة عصيدة وبين المنازل، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز بكثافة صوب منازل المواطنين وبيت عزاء في المنطقة، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام.

إلى ذلك، اعتدى مستوطنو "حرميش"، المقامة على أراضي بلدة يعبد جنوب جنين، مساء اليوم الخميس، بالضرب على فتيين من البلدة.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة "وفا" أن مسؤول حراسة مستوطنة "حرميش" اعتدى بالضرب المبرح على الفتيين أحمد غسان، وأحمد أبو ارميلة، أثناء تواجدهما في أراضي البلدة المحاذية للمستوطنة، كما هددهما بالقتل في حال اقتربا من تلك المنطقة مرة أخرى.

انشر عبر