شريط الأخبار

م.ت.ف: نجاح الاستفتاء على دستور مصر دعم للعالم العربي وقضية فلسطين

05:26 - 16 حزيران / يناير 2014

رام الله - فلسطين اليوم

 

أكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن نجاح الاستفتاء على الدستور المصري الجديد يمثل خطوة أساسية نحو استقرار مصر وتقدمها، كما يشكل حلقة أساسية وقوية وداعمة بالنسبة للعالم العربي ولقضية فلسطين.

وهنأت اللجنة التنفيذية ، في بيان اصدرته اليوم الخميس ، شعب مصر وقيادته على نجاح الاستفتاء على الدستور الجديد ، الذي يمثل نموذجا لدستور ديمقراطي يكفل جميع الحقوق للمواطنين ، والمساواة التامة بين الرجل والمرأة ، ويكسر كل حواجز التفرقة القومية والطائفية والاجتماعية.

واعتبرت اللجنة التنفيذية أن هذا النجاح يمثل خطوة أساسية نحو استقرار مصر وتقدمها ، وبالتالي يشكل حلقة أساسية وقوية وداعمة بالنسبة للعالم العربي ولقضية فلسطين ، فهذا الاستفتاء يمثل قوة النموذج الذي تقدمه مصر للعالمين العربي والإسلامي ، وقدرة الشعب المصري العظيم على تصحيح مسار العملية السياسية نحو الحرية والتنمية واللحاق بالتطور الإنساني في المجالات العلمية والاجتماعية والإنسانية والاقتصادية .

وأضافت اللجنة في بيانها أن مصر وهي تختار هذا الطريق والأسلوب الديمقراطي والحضاري ، تمثل قدوة للجميع ، مؤكدة أن الشعب هو العنوان ، وعلى جميع التيارات التي ناصبت العداء لمصر وشعبها أن تتعلم الدرس قبل فوات الأوان.

وجاء في البيان : إن اللجنة التنفيذية إذ تبارك لمصر الشقيقة هذا النجاح الديمقراطي الباهر ، تدعو حركة "حماس" إلى الاقتداء بما جرى في مصر ، والإسراع إلى إنهاء الانقسام والالتزام بأسس الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة التعددية السياسية في إطار نظام سياسي واحد ، والاحتكام إلى صناديق الاقتراع كطريق وحيد لحل الصراعات والخلافات السياسية والنهوض بالوضع الداخلي واستكمال مشروع التحرر الوطني

انشر عبر