شريط الأخبار

الأسير زاهدة: دواءٌ تسبب له بموجات من الاختناق والتشنجات

03:44 - 16 كانون أول / يناير 2014

رام الله - فلسطين اليوم


أفاد محامي نادي الأسير اليوم الخميس، بأن الأسير بشير غياض محمد حيدر زاهدة، والقابع في معتقل "ايشل"، قد تعرض لمضاعفات دواء أعطي له أثناء فترة التحقيق، وتسبب له في موجات من حالات الاختناق وضيق التنفس، والتشنج في الأيدي والأرجل.

وأوضح الأسير للمحامي الذي كان قد زاره، بأنه حُوّل عند اعتقاله إلى التحقيق لمدة (51) يوماً، وفي اليوم الــــ (36) أصيب بالتهابات في الرئتين، سببت له ضيق في التنفس واختناق حاد، وأُعطي الأسير على إثرها بخاخ، تسبب له بتفاقم وضعه الصحي. وبعد نقله إلى سجن "عوفر"، وذلك عقب انقضاء أيام التحقيق الـ (51)، وبعد متابعة الأسرى والضغط على الإدارة لعلاجه تم تحويله إلى مستشفى "هداسا".

ونقل المحامي عن الأسير، أن الطبيب في مستشفى "هداسا" أخبره أن الدواء تسبب له بمضاعفات خطيرة، وأخبره أنه سيبقيه في المستشفى للفحص والعلاج، ولكن تفاجأ بأنه بعد ثلاث ساعات أُرجع إلى سجن "عوفر" دون تقديم أي علاج.

أكد الأسير الموقوف زاهدة (22) عاماً، بأنه كان بصحة جيدة قبل الاعتقال، حيث كان قد اعتقل بتاريخ 14/3/2013.

انشر عبر