شريط الأخبار

سرايا القدس: نتوقع عدوان صهيوني على غزة والمقاومة جاهزة للرد

02:50 - 16 حزيران / يناير 2014

غزة - خاص - فلسطين اليوم

أوضح المتحدث باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أبو أحمد، أن المعطيات والمؤشرات على الأرض توحي بأن العدو الصهيوني يجهز لعدوان جديد على قطاع غزة، مؤكداً أن المقاومة جاهزة للرد والتصدي لأي حماقة قد يقدم عليها العدو في قطاع غزة.

وقال أبو أحمد لـ "فلسطين اليوم" اليوم الخميس (16/1)، أن ادعات العدو المتتالية على المقاومة وتصريحات قادته تؤكد بأن هناك نوايا سيئة من قبل العدو للقطاع.

وأضاف أن سرايا القدس وفصائل المقاومة لديها آلاف المقاتلين المدربين على مستوى عالي جداً من التكتيك القتالي ولديه خبرة عالية في الحرب الحديثة وهي حرب العصابات والكر والفر.

ونفي أبو أحمد إدعاءات العدو حول محاولة سرايا القدس اسقاط طائرة له على حدود غزة، مشيراً إلى أن هذه الادعات الصهيونية تأتي من باب التحريض على غزة لخلق المبررات للرأي العام في حال أقدم على توجيه ضربة له.

وأوضح أن المقاومة غير معنية الآن في موجهة تصعيد مع العدو نظراً للظروف المحلية والاقليمية، مشيراً أنه في حال فرضت الحرب فإن المقاومة جاهزة بشكل كامل للتعامل مع العدو وردعه كما حدث في معركة بشائر الانتصار، والسماء الزرقاء.

وعن إمكانية تشكيل غرفة عمليات مشتركة للمقاومة على الأرض، أوضح أبو أحمد، أن هناك تفاهمات استيراتيجية بين فصائل المقاومة تغني عن غرفة العمليات المشتركة.

وحول تأثر المقاومة الفلسطينية سلباً من الحصار المفروض على غزة، أوضح أبو أحمد أن المتأثر الأكبر من الحصار هو الشعب الفلسطيني في غزة، وان المقاومة لديها بدائل كثيرة جداً لممارسة نشاطها وتطوير إمكانياتها.

انشر عبر