خبر تشكيلة فريق الأحلام الأوروبي .. بايرن يكتسح وبشلونة غياب تام

الساعة 07:13 ص|16 يناير 2014

وكالات

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تشكيلة فريق الأحلام لأفضل 11 لاعبا في القارة العجوز العام الماضي، في تصويت شارك به ستة ملايين زائر بالموقع الرسمي لـ"اليويفا".

وسيطر فريق بايرن ميونيخ الألماني الذي توّج بخمسة ألقاب العام الماضي على التشكيلة بأربعة لاعبين، يليه ريال مدريد بثلاثة، إلا أن المثير أن التشكيلة لم تتضمن أي من لاعبي برشلونة الإسباني بمن فيهم ليونيل ميسي الفائز بجائزة الكرة الذهبية أربع مرات على التوالي، وحل ثانيا في السباق على الجائزة في العام الأخير.

وبقي البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم في تشكيلة فريق أوروبا للعام السابع على التوالي، بينما افتقد شريكه في خط الهجوم ليونيل ميسي لأول مرة منذ 2007، ليحل مكانه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتضم التشكيلة الكاملة، مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، وأمامه الرباعي فيليب لام، ودافيد آلابا (بايرن ميونيخ)، وتياغو سيلفا (باريس سان جيرمان)، وسيرجيو راموس (ريال مدريد)، ثم رباعي الوسط مسعود أوزيل (أرسنال)، وماركو رويس (بوروسيا دورتموند)، وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ)، وغاريث بيل (ريال مدريد)، وفي الهجوم كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، وزلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان).