شريط الأخبار

بقيادة "غليك"..اقتحام المستوطنين للأقصى واعتقال ثلاثة مرابطين

09:10 - 16 حزيران / يناير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، ثلاثة شبان يعملون بلجان إسعاف وطوارئ من باحات المسجد الأقصى واقتادتهم الى أحد مراكزها في المدينة المقدسة.

وأفاد مراسلنا، أن الاعتقال جاء تزامناً مع اقتحام مجموعات صغيرة ومتتالية لعصابات المستوطنين، قاد احداها الحاخام المتطرف "يهودا غليك" وتولى تقديم شرحٍ تتناسب وأسطورة وخرافة الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى.

ويتواجد في المسجد الأقصى عدد من المصلين المرابطين وطلاب وطالبات حلقات العلم، رغم اجراءات شرطة الاحتلال المشددة والمتواصلة بحق روّاد المسجد، وخاصة من طلبة حلقات العلم على بوابات المسجد الرئيسية واحتجاز بطاقاتهم الشخصية على هذه البوابات.

جدير بالذكر، أن المستوطنين يواصلون بشكل يومي لاقتحام المسجد في محاولة لتكريس وجود شبه يومي في الأقصى من أجل السيطرة عليه وتقسيمه، خاصة أن العام الماضي شهد تصعيدًا كبيرًا في اقتحامات المسجد.

وكانت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أعلنت في وقت سابق، أن ما يسمى "جماعات الهيكل" تحاول جاهدة تذويب خرافة "الهيكل" في الحياة اليومية والاجتماعية لكافة الاسرائيليين من خلال إقامة المناسبات المختلفة مثل زيارات العرسان اليهود وأعياد الميلاد للأطفال بهدف ربطهم بأسطورة الهيكل.

وهذه المناسبة ترتبط ارتباطا مباشرا مع بعض التعاليم التلمودية، ويتم خلالها زرع عدد من الأشجار والثمار الخاصة بهذه المناسبة، وتحاول جماعات الهيكل المزعوم ربط هذه المناسبة ببناء الهيكل المزعوم.

وأشارت إلى أن هذه الجماعات كانت وما زالت تعمل دائمًا وبشكل كبير على زرع أسطورة الهيكل المزعوم في عقول اليهود.

 

انشر عبر