شريط الأخبار

الرَّشق: خيارات كيري لحلّ قضية اللاَّجئين مريبة

09:51 - 15 تموز / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

حذّر عزّت الرّشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، من خطورة التساوق أو التجاوب مع ما سرّب من خيارات وضعها كيري أمام المفاوض الفلسطيني بخصوص حلّ قضية اللاّجئين والتي ليس بينها حق العودة.


وقال الرّشق في تصريح صحفي اليوم الأربعاء:" إنَّ فحوى خيارات كيري التي سرّبت تعدُّ مؤامرة كبرى على أحد ثوابت القضية الفلسطينية، ألا وهو حق العودة"، مشدّداً على أنَّ جماهير شعبنا في فلسطين وخارجها لن تقبل بأيّ خيار سواء كان توطيناً أو استيعاباً أو هجرة أو عودة محدودة أو تعويضاً.


وأضاف:" إنَّ أحداً فلسطينياً كان أم عربياً لا يمكن أن يقبل بهذه الخيارات، واصفاً إيّاها بـ "المريبة والمنحازة" و "تتبنى وجهة نظرة الاحتلال الصهيوني"، وفق تعبيره.


وأكّد الرّشق أنَّ حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هجّروا منها حق مقدّس غير قابل للتنازل أو التفاوض أو التفريط، وأنَّ أيَّ حلول جزئية أو مرحلية لا تتضمّن الإقرار الصريح بحق عودة اللاّجئين كل اللاّجئين تعدّ مرفوضة ولن يقبل بها الشعب الفلسطيني، داعياً الفصائل والقوى الفلسطينية كافة إلى ضرورة تبنّي موقف موحّد ضد ما يروّج له كيري من خطة الإطار التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية بصمت.

انشر عبر