شريط الأخبار

اولى قوافل العمرة تغادر غزة يوم 26 الجاري

07:31 - 15 كانون أول / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم


أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية بغزة،إسماعيل رضوان أن الدفعة الأولى من معتمري قطاع غزة ستغادر إلى الديار الحجازية يوم الأحد الموافق 26 يناير الجاري عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

وقال رضوان في تصريحٍ صحفي الأربعاء، إن جوازات المعتمرين جرى إعدادها وتجهيزها لأجل إرسالها إلى السفارة الفلسطينية بالقاهرة لتفييزها.

أوضح أن وزارته أنهت الإجراءات الخاصة بأعداد وتأهيل شركات الحج والعمرة في قطاع غزة البالغ عددها 65 شركة، والاتفاق على الأمور الإدارية والفنية معها.

وأشار رضوان إلى أنه تم الاتفاق مع الجهات المختصة على عودة رحلات العمرة من السعودية إلى القطاع  كل يوم اثنين بعد مرور أسبوعين على مغادرتها.

وذكر أن الاتصالات جارية مع السلطات المصرية، والخطوط الجوية الفلسطينية لأجل استكمال الترتيبات اللازمة لإنجاح موسم العمرة هذا العام.

وأبدى رضوان خشيته من تأثير إغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح البري بشكل متكرر على موسم العمرة، آملًا أن لا تكون هناك أيّة مفاجئات غير محسوبة.

من جانبه، أكد رئيس جمعية شركات الحج والعمرة بالقطاع عوض مذكور وجود موافقة مصرية على خروج الدفعة الأولى من المعتمرين في الموعد المحدد.

ولفت مذكور في حديثه لوكالة"الرأي" إلى أن سيتم إرسال أسماء المعتمرين إلى السلطات المصرية، لتحديد العدد المسموح له بالسفر في كل دفعة.

وبين أن جوازات المعتمرين تم تسليمها إلى وزارة الأوقاف، لإرسالها غدًا الخميس إلى معبر رفح تمهيدًا لإرسالها إلى القاهرة مع مندوب سفارة فلسطين.

وقال مذكور إن الجوازات ستصل إلى قطاع غزة يوم الأربعاء المقبل، بعد أن يتم إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بسفر المعتمرين.

وأضاف أن جميع الترتيبات مع شركات الحج والعمرة الجاهزة للعمل في موسم العمرة هذا العام قد جرى إنهاؤها.

انشر عبر