شريط الأخبار

مجندة صهيونية تنكل بطالبة فلسطينية في الخليل

07:18 - 15 تموز / يناير 2014

الخليل - فلسطين اليوم

اعتدت مجندة في جيش الاحتلال على طالبة فلسطينية من الخليل في جنوب الضفة الغربية أثناء توجهها للمدرسة واحتجزتها لعدة ساعات وهددتها بالقتل.

ووفقا لرواية الطالبة أسيل جابر من مدرسة تيسير مرقة الأساسية للبنات والواقعة قرب المسجد الابراهمي بالخليل؛ فإن مجندة إسرائيلية اعترضت طريقها عند حاجز عسكري وقامت بإرجاع الطالبات مما اضطرهن لسلوك طريق بديل للوصول للمدرسة وعند العودة من المدرسة عن طريق الحاجز كانت المجندة ذاتها تختبئ للطالبات للامساك بهن.

وتنقل مديرية تربية وتعليم الخليل عن الطالبة جابر قولها إن المجندة قامت بالامساك بالطالبة بعد مهاجمتها من الخلف وقامت بوضع القيود بيدها ونقلتها إلى نقطة عسكرية القريبة من الموقع وحاولت إدخالها إلى النقطة العسكرية ولكنها رفضت وقامت المجندة بضربها على قدميها وعلى صدرها بالسلاح، فيما وجهت لها تهديداً بالقتل إذا ما ألقت القبض عليها مرة أخرى".

واعتبرت مديرية التربية والتعليم بالخليل في بيان أن ما جرى مع الطالبة جابر "يأتي ضمن الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الأطفال الفلسطينيين في مدينة الخليل حيث ان هذه الحادثة شكلت للطالبة ولطلبة لمدرسة حالة من الصدمة والخوف"، على حد تعبيرها

انشر عبر