شريط الأخبار

غزة: 21 مليون $ نصب واحتيال خلال العام الماضي

06:29 - 15 تموز / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفاد النائب العام في غزة إسماعيل جبر، الأربعاء، إن إجمالي قضايا النصب في القطاع تقدر بـ 21 مليون دولار، داعيًا كافة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم النظر إلى الربح المغري دون معرفة مصادره ووسائله.

وأشار المستشار جبر في بيان له إلى إنهاء كافة التحقيقات بجرائم القتل الواقعة عام 2013 بعدما أودعت القضايا أمام المحاكم وأعدت مسارح تمثيل المجرمين لجرائمهم، منوهًا إلى سرعة الفصل في قضايا الجنايات التي تمس الرأي العام بعيد تشكيل هيئة الجنايات الكبرى.

وأفاد بتشكيل ثماني لجان من الجهات المختصة لحل قضايا المواطنين الذين غُرر بهم وتعرضوا للنصب، موضحًا أن لجنة (ع. د) استعاد فيها المواطنون 65% من أموالهم المهدورة.

وفي سياق متصل، كشف جبر عن انخفاض جريمة "الأترمال" بنسبة 62% في النصف الثاني من العام الماضي بعد أن أصبح جناية كالمخدرات في العقوبة.

وأعلن إيداع النيابة 32 ألف قضية من الجنح والجنايات أمام المحاكم المختصة، وحصولها على 25 ألف حكم أنجزت بعد إتمام الإجراءات اللازمة.

وبين النائب العام في غزة استقبال أكثر من 12 ألف شكوى، وأرشفة ما يزيد عن 40 ألف قضية إلكترونية بهدف تسهيل إجراءات المواطنين، وتزويد المحاكم لأصحاب السوابق القضائية للتشدد في العقوبة وردع الجناة.

انشر عبر