شريط الأخبار

مسؤولون إسرائيليون: كيري "ساذج ومهووس"

06:15 - 15 تموز / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

في أعقاب التصريحات التي أطلقها وزير الحرب الصهيوني"موشيه يعلون" مؤخرا ضد وزير الخارجية الأميركي "جون كيري" بشأن العملية السياسية الجارية وما أثارته من عاصفة داخل وخارج "إسرائيل"، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"العبرية عن تصريحات مماثلة لوزراء ومسؤولين في حزب "الليكود".

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر اليوم، عن مسؤولٍ في الليكود قوله "أن تصريحات يعلون مقبولة أيضا". مضيفا: "الصوت صوت بوغي (يعلون) لكن الأفكار هي أفكار نتنياهو، وهناك احتمال أن نتنياهو وصل إلى منتهاه، وبوغي قال بصوت عال ما كان يريد نتنياهو أن يقوله فأنت تسمع رجاله في المكتب وتفهم روح الأقوال بأن كيري هو عبء علينا".

وحسب الصحيفة فإن وزيرين آخرين تحدثا بلغة مشابهة ضد كيري، حيث قال وزير كبير لم تذكر (الصحيفة) أسمه، خلال محادثات مغلقة بأن "كيري ساذج ومهووس، هاذٍ ويعاني من نقص متطرف في فهم الواقع في المنطقة، يريد أن ينال جائزة نوبل ولا يهمه المخاطرة بمصيرنا بعدم مسؤولية".

وأشارت الصحيفة إلى الانتقادات التي تعرض لها يعلون من قبل بعض الوزراء والأحزاب الإسرائيلية غير اليمينية التي اعتبرت تصريحاته بأنها محقة ضد كيري، فيما اعتبرها آخرون بأنها "تضر بالعلاقات مع الولايات المتحدة،

ما حذا به إلى الإعلان عن اعتذاره".

انشر عبر