شريط الأخبار

الشاباك: 3 أسرى خططوا من داخل السجن لأسر جنود‎

05:58 - 15 تشرين أول / يناير 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية سمحت بنشر تفاصيل اعتقال ثلاثة أشخاص خططوا لأسر جنود صهاينة من الداخل المحتل.

ووفقاً للصحيفة أن الجهات الأمنية الإسرائيلية كشفت الخلية الشهر الماضي، موضحة أن مسؤول الخلية المسمى محمد بل معتقل لديها منذ العام لـ2008، الذي بدوره قام بتجنيد أسيرين محررين في العام ذاته من أهالي الضفة المحتلة، وقدمت لائحة اتهام ضد أفراد الخلية الثلاثة، حسب الصحيفة.

وحسب زعم الصحيفة فإن الأسرى هم محمد بل 24 عاماً من سكان حي الزيتون، والأسير علي الحروب (21 عاماً) من بلدة دورا القريبة من الخليل جنوب الضفة المحتلة، والأسير رجب صلاح الدين (35 عاماً) من سكان قرية حزمة القريبة من مدينة رام الله شمال الضفة المحتلة والذي ينتمي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وذكرت الصحيفة أنه تبين خلال التحقيق أن تعليمات الخطف جاءت من مسؤول في تنظيم "كتائب المجاهدين" وهو عامر مصطفى خليل قاسم (29 عامًا)، والذي يعمل كمسئول ملف الأسرى ومسئول كبير في البنية التحتية للتنظيم.

وزعمت الصحيفة أن كتائب المجاهدين  التي يرأسها اسعد عطية إبراهيم أبو شريعه (36 عاماً) من قطاع غزة، تولي قيادة المنظمة عام 2007 بعد اغتيال شقيقه عمر أبو شريعة من قبل "اسرائيل" الذي كان يراس الكتائب في حينها.

 

 

انشر عبر