شريط الأخبار

بلاتيني: الكرة الذهبية "خيبت أملي"

05:22 - 15 تموز / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

عبر الفرنسي ميشال بلاتيني عن "خيبة أمله"، لحصول مواطنه فرانك ريبيري على المركز الثالث في ترتيب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2013، معتبرا أن عدم اعتبار الإنجازات والألقاب "مشكلة".

وقال بلاتيني الذي أحرز الجائزة ثلاث مرات متتالية بين 1983 و1985 إن "شيئا صغيرا قد تغير في الكرة الذهبية" منذ دمجها مع جائزة الاتحاد الدولي (فيفا) لأفضل لاعب.

وفاز كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني بالجائزة، وخسرها ريبيري الذي حقق مع بايرن ميونيخ الألماني الدوري والكأس وكأس السوبر محليا، ودوري الأبطال والسوبر أوروبيا، وكأس العالم للأندية.

وتابع بلاتيني: "رونالدو لاعب مناسب لحصد الكرة الذهبية. لقد خاب أملي لفرانك ريبيري. العام المقبل، سنعود لنفس السيناريو: ميسي-رونالدو، وبعد سنتين وثلاث".

وأضاف: "لقد خاب أملي لأن الكرة الذهبية، ومنذ 50 سنة، أخذت بعين الاعتبار النتائج والإنجازات على أرض الملعب، لكننا اليوم ننظر إلى المستوى العام للاعب وهذا مشكلة".

وكانت هناك جائزتان واحدة من "فرانس فوتبول"، والأخرى يقدمها الفيفا، قبل دمجهما في 2010.

وختم بلاتيني المرشح لخلافة السويسري جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي: "فرانك (ريبيري) الذي أحرز كل شيء كان قادرا على نيلها، وهذه مشكلة. عدم فوز أي إسباني في 2010 (عندما أحرزت إسبانيا كأس العالم) مشكلة أيضا. بالنسبة لفرانك كانت فرصته الوحيدة الآن، على غرار الإسبان في 2010".

انشر عبر