شريط الأخبار

حماس: القاهرة تسعى لتدمير المقاومة في غزة

03:26 - 15 تموز / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكّدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن التصريحات التي نشرتها وسائل إعلام عن مسؤولين أمنيين ودبلوماسيين مصريين بارزين حول شنّ عملية عسكرية ضد قطاع غزة تمثّل أول اعتراف رسمي مصري حول تورّط القاهرة في سعيها لتدمير قوى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم حماس، سامي أبو زهري، في تصريح صحفي، "إن هذه التصريحات خطيرة وتمثل أول اعتراف رسمي مصري حول تورط القاهرة في الملف الفلسطيني الداخلي وسعيها لتدمير قوى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وتحاول تغطية ممارساتها ضد قوى المقاومة من خلال عمليات قلب الحقائق ونشر الأكاذيب عن حركة حماس".

وأوضح أبو زهري أن إعلان المسؤولين المصريين تعاونهم مع حركة فتح لتحقيق هذه الأهداف "يمثّل دليلاً إضافياً حول تورّط بعض الجهات من حركة فتح في هذا المخطّط".

وكانت وكالة "رويترز" نقلت أمس الثلاثاء عن قادة في الجيش المصري تهديدات بشنّ عملية عسكرية في قطاع غزة، وقال المصدر: "إن غزة هي القادمة في الدور؛ لأننا لن نستطيع التحرّر من "إرهاب" الإخوان المسلمين بمصر دون أن نُنهيه في غزة الواقعة على حدودنا".

كما سئلت "رويترز" مصدراً كبيراً آخراً "لماذا لم يهاجم الجيش المصري غزة الآن؟" فأجاب :"يومهم سيأتي".

وأكّدت حماس في بيانها أن "محاولة إسقاط قوى المقاومة هي مجرّد أوهام، وأن الأولى أن تتفرغ الأطراف العربية لتسخير إمكاناتها ضد الاحتلال الإسرائيلي". 

انشر عبر