شريط الأخبار

العدو يدخل طائرة "هيرون1" الاستطلاعية بالخدمة واستخبارات السرايا تنشر تفاصيلها

03:00 - 15 تشرين أول / يناير 2014

الإعلام الحربي - فلسطين اليوم

لا يتوقف العدو الصهيوني للحظة عن تطوير قدراته القتالية، والتقنية، والتكنولوجية في كافة المجالات العسكرية، نظراً لهاجس الخوف الذي يسكن كيانه، فهو يعلم جيداً أن الشعب الفلسطيني، لن يتنازل عن حقوقه المغتصبة، وأن ما أخذ بالقوة سيعود بالقوة ولو بعد حين.

أدخل سلاح الجو الصهيوني مؤخراً طائرتي استطلاع من نوع "هيرون1" للعمل الميداني، وهو ما يزيد من عبء المقاومة الفلسطينية التي استطاعت حتى هذا اليوم التغلب على تلك التقنية الحديثة بتكتيك عسكري جديد يربك حسابات الاحتلال العسكرية.

 

هيرون الأكثر خطورةً

"الإعلام الحربي" أجرى مقابلة خاصة مع أحد قادة جهاز الاستخبارات العسكري التابع لسرايا القدس "أبو محمد" للتعرف على وظيفة طائرة الاستطلاع الجديدة، والذي بدوره قال :" (هيرون 1) طائرة استطلاع بدون طيار وتعتبر من الجيل الرابع الذي تم تطويره في مؤسسة الصناعات الجوية الصهيونية (IAI) بقسم الطائرات بدون طيارUAV ) ", مشيراً إلى انه تم صناعتها لتكون من الطائرات طويلة المدى، أي التي يمكن لها العمل لساعات طويلة وفي ظروف جوية صعبة.

وأضاف:" تم بناء هذه الطائرة بتكنولوجيا حديثة جداً ومطورة, فهي تقوم بالإقلاع والهبوط آلياً، وتغطي مساحة واسعة من الأرض بدقة عالية".

وأوضح القيادي في استخبارات سرايا القدس، أن طائرة (هيرون 1) تستخدم للاستطلاع والمراقبة وتحديد الأهداف وتوجيه النيران لأي هدف متحرك وإصابته بدقة عالية، مؤكداً أن لدى طائرة "هيرون" قدرة عالية على الطيران المستمر لمدة تزيد عن 52 ساعة متواصلة وعلى ارتفاع 35000 قدم .

وأكمل أبو محمد حديثه لـ"الإعلام الحربي" قائلاً: "طائرة (هيرون) محملة بمجسات الكترونية من بينها مجسات تعمل بالأشعة تحت الحمراء، كما انه يوجد بها مجسات للمراقبة الخفيفة بالإضافة إلى أنظمة رادار مختلفة, وكل ذلك في حدود 250 كجم".

وبين القيادي في استخبارات السرايا أن لدى طائرة "هيرون" الاستطلاعية القدرة على تحديد الأهداف بدقة متناهية وتصحيح نيران المدفعية.

 

هيرون للاستطلاع الإستراتيجي

ولفت أبو محمد إلى أن أنظمة طائرة "هيرون" قادرة على اتصال دائم بمحطة السيطرة الأرضية عن طريق وصل البيانات بموجات كهرومغناطيسية مباشرة أو عبر الأقمار الصناعية الصهيونية, مؤكداً انه يمكن أن تستخدم طائرة "هيرون" في عمليات المراقبة البعيدة أو في تنفيذ مهام أخرى، حيث أن الطائرة مصممة للاستطلاع ( الرصد ) الاستراتيجي.

وطالب القيادي في استخبارات سرايا القدس جميع المجاهدين في كافة ميادين الجهاد والمقاومة على أرض فلسطين المباركة، بأخذ كافة درجات الحيطة والحذر والتمويه وإتباع كافة الأساليب الأمنية الصحيحة للابتعاد عن أعين وأساليب ووسائل التجسس والمراقبة الصهيونية، ومن التكنولوجيا الحديثة التي يعدها العدو للنيل من المقاومة الفلسطينية, داعياً المجاهدين إلى الالتزام بكافة التعليمات الأمنية للحفاظ على حياتهم، حتى لا يكونوا فريسة سهلة للعدو الصهيوني الذي يتربص بهم ليل نهار.

 
طائرات استطلاع
طائرات استطلاع
طائرات استطلاع
طائرات استطلاع
طائرات استطلاع
طائرات استطلاع
طائرات استطلاع
طائرات استطلاع

انشر عبر