شريط الأخبار

"طفل يحلم بمجئ الكهرباء" رسمة تفوز بالمرتبة الأولى بمسابقة بفرنسا

09:34 - 15 تموز / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

فازت مدرسة الرملة الأساسية بمديرية التربية والتعليم شرق غزة بالمرتبة الأولى في مسابقة عالمية للرسم أُقيمت في محافظة لوراي بفرنسا وذلك عن لوحة تجسد معاناة الطفل الفلسطيني في ظل انقطاع الكهرباء وقد رسمتها الطالبة نور طاهر لولو من الصف التاسع.

وقد شارك في المسابقة 25804 مشارك من عدة دول وتم تقديم  5381 لوحة فنية.

وقالت  الطالبة نور: أنا سعيدة بالفوز بالمرتبة الأولى وفوز مدرستي, أهدي هذا الفوز لغزة وفلسطين والشعب الفلسطيني والقدس والأسرى واللاجئين, مضيفة : اللوحة تعبر عن معاناة شعبنا في ظل الحصار وانقطاع الكهرباء وهي رسالة للعالم بضرورة إزاحة الاحتلال ورفع الظلم عن شعبنا.

وأكدت الطالبة نور أن اللوحة عبارة عن طفل فلسطيني يحلم بمجيء الكهرباء وهو نائم وتشير إلى معاني الوحشة والتألم.

وفي نفس السياق ومن نفس المدرسة فازت الطالبة دينا السوسي من الصف التاسع بالمركز الثاني في التصفيات الأولية عن لوحة حول  الحرب وجرائم الاحتلال, كما فازت الطالبة سلسبيل هاني عجور من الصف السابع في المركز الثالث في التصفيات الأولية للمسابقة بلوحة عن معاناة الأسرى.

من جهتها  أكدت أ. دلال الوحيدي مديرة مدرسة الرملة الأساسية للبنات أن إبداعات طلبة فلسطين هي وعاء مهم لنقل معاناتنا من ظلم الاحتلال والحصار, مؤكدة أن هذه الرسومات لها صدى قوي وتأثير في نفوس الغرب.

وأعربت الوحيدي عن سعاداتها بفوز الطالبات في المسابقة العالمية , وأوضحت أن مدرستها تعمل على تشجيع الطالبات المبدعات.

وقد أشادت كلا من أ. ليليانا حسنين , وأ. عبير الشافعي من طاقم إشراف اللغة الفرنسية بهذا الانجاز مؤكدات أن له الصدى والأثر القوي في نفوس الغرب لنقل معاناة شعبنا.

 
مدرسة
صورة

 

 

انشر عبر