شريط الأخبار

قراقع: وضع الأسير رداد خطير جداً والإفراج عن الدفعة الرابعة في موعدها

10:12 - 14 تموز / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

أوضح وزير الأسرى والمحررين في حكومة رام الله عيسى قراقع أن وضع الأسير معتصم رداد يزداد سوءًا نتيجة للمرض الخطير الذي يعاني منه وهو سرطان في الأمعاء، مؤكداً أن اسرائيل تماطل في الافراج عنه رغم وضعه الصحي الصعب.

وقال قراقع لمراسل "فلسطين اليوم" مساء الثلاثاء (14/1)، إن الأسير رداد وافق مؤخراً على إجراء عملية استئصال الأمعاء له رغم خطورة العملية، وأنه يجري فحوصات الآن لتهيئته للعملية الخطيرة.

وأضاف أن الوزارة خاطبت كافة المؤسسات الدولية المعنية للضغط على "إسرائيل" لكي تفرج عن الأسير رداد ، والأسرى المرضى وعددهم نحو 82 أسير يعانون من أمراض خطيرة جداً داخل السجون. إلا أن "إسرائيل" لم تكترث حتى اللحظة للنداءات.

وطالب قراقع بالمزيد من الضغط على دولة الاحتلال من قبل المؤسسات الدولية، إضافة للفعاليات الشعبية المتضامنة مع الأسرى في سجون الاحتلال.

من جهة أخرى، أكد قراقع أن الدفعة الرابعة من الأسرى المنوي الإفراج عنهم لم يطرأ عليها أي تعديل وأنها ستتم في موعدها المحدد 29/3 المقبل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أشار بأن حكومته تراجعت عن الإفراج عن أي من الأسرى الفلسطينيين من داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

انشر عبر