شريط الأخبار

داخلية غزة تستقبل آلاف المسجلين للسفر

05:24 - 14 تشرين أول / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

استقبلت مراكز التسجيل التابعة للإدارة العامة للمعابر في وزارة الداخلية والأمن الوطني بمجمع أبو خضرة الحكومي في غزة، منذ صباح اليوم الثلاثاء آلاف المواطنين الراغبين في تسجيل أسمائهم ضمن كشوفات التسجيل للسفر.

ويأتي ذلك تزامناً مع إعلان إدارة المعابر إلغاء جميع كشوفات التسجيل للسفر عن عام 2013 الماضي وفتح باب التسجيل من جديد من ابتداء من الثلاثاء.

وقال إسماعيل أبو الجبين مدير مكتب التسجيل للسفر في وزارة الداخلية: "تفاجئنا بعدد المسافرين المتوافدين والذي تجاوز الآلاف إلى مراكز التسجيل منذ الصباح الباكر".

وبين أبو الجبين، أنه تم تسجيل 1200 مسافر منذ ساعات الصباح الباكر وإضافتهم لكشوفات السفر، متوقعاً أن يزيد عدد المسجلين عن 5 آلاف مسافر.

وأشار إلى أن عملية التسجيل تستهدف أصحاب الإقامات التي شارفت على الانتهاء خلال مدة أقصاها شهر والطلاب الذين يمتلكون أوراق ثبوتية كاملة مرفقة بإيصال الدفع بالإضافة إلى المصريين من أب وأم مصرية "المصري الأصل الغير مجنس وكذلك أصحاب الجوزات الأجنبية من أصحاب الحاجة الماسة للسفر.

ونوه أبو الجبين إلى أنه سيتم نقل ألفي شخص من المسجلين مسبقاً من شهر ديسمبر الماضي إلى شهر يناير الجاري كل شخص حسب دوره ورقمه في الكشوفات.

وأضاف أن الموطنين أصحاب حاجة ولكن هذه الحاجة أكبر من قدراتنا وخصوصاً مع إغلاق المعبر المستمر.

وأوضح أبو الجبين أن عدد المسافرين في هذه الفترة "إجازة نصف السنة" بلغ 700 مسافر مشيراً إلى أن هذا العدد قليل جدا إذا ما قورن بهذه الفترة من العام الماضي حيث سافر ما يقارب 21 ألف مواطن.

وطالب مدير مكتب التسجيل للسفر المصرين بتسهيل عبور المسافرين عبر معبر رفح وخاصة أما الحالات الإنسانية والمرضى.

انشر عبر