خبر وفد طبي فلسطيني في مجال زراعة الكلى يصل بريطانيا

الساعة 10:42 ص|14 يناير 2014

غزة

وصل وفد طبي فلسطيني متخصص في زراعة الكلى من وزارة الصحة الفلسطينية، بقطاع غزة مطلع الأسبوع الجاري، إلى مستشفى ليفربول في المملكة المتحدة، للحصول على مجموعة من الدورات في مجال زراعة الكلى ضمن البرنامج الذي تطوره وزارة الصحة من أجل ايجاد مركز وطني لزراعة الكلى في القطاع.

وأكد د. عبد الله القيشاوي رئيس قسم الكلية الصناعية بمجمع الشفاء الطبي في تصريح صحفي، أن الوفد يضم طواقم طبية وفنية متخصصة بهدف الحصول على مجموعة من دورات الكلى والتي ستؤهل الطواقم الطبية الفلسطينية من إجراء عمليات زراعة الكلى بأيادي وطواقم طبية محلية بشكل كامل.

وكان في استقبال الوفد الطبي الفلسطيني عدد من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا.

وتعد عمليات زراعة الكلى في قطاع غزة ضمن الأهداف التي وضعتها وزارة الصحة الفلسطينية، من أجل إنهاء معاناة نحو 500 مريض فشل كلوي أرهقتهم المعاناة، وساعات طويلة من جلسات الغسيل الكلوي، بأن يكون لهم مركز طبي متخصص بزراعة الكلى يشرف عليه نخبة من كوادرنا الطبية الوطنية.

وشهدت مستشفيات قطاع غزة العام المنصرم قفزة نوعية من خلال اجراء مجموعة من عمليات زراعة الكلى بالتعاون مع وفد بريطاني متخصص في زراعة الكلى من مستشفى ليفربول بالمملكة المتحدة. حيث نجح الأطباء في قطاع غزة في إجراء عمليات زراعة كلى ناجحة لمجموعة من مرضى الفشل الكلوي في القطاع وهم يمارسون حياتهم حالي بشكل طبيعي.