شريط الأخبار

أقيمت في شمال غزة لمواليد عام 98

صور | أشبال رفح يحصدون بطولة "أشبالنا أمل الأمة"

11:25 - 14 حزيران / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت اللجنة الرياضية العامة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بطولة كروية لمواليد عام 98 بعنوان "أشبالنا أمل الأمة" يوم الإثنين في الذكرى السادسة للحرب الأولى على غزة، وعلى شرف ذكرى المولد النبوي، وذلك في ملعب ساحة القسام في مشروع بيت لاهيا.

وضمت هذه البطولة ثماني فرق من محافظات القطاع من الشمال حتى الجنوب، وشهدت أولى المباريات فيها اكتساح الشمال نظيره الوسطى بخمسة أهداف لهدف واحد في مباراة شهدت تفوقا كبيرا للاعبي الشمال.

في اللقاء الثاني، تمكن فريق غرب خان يونس من التفوق على فريق شرق غزة بهدفين نظيفين، ليلاقي الشمال في الدور النصف نهائي.

أما اللقاء الثالث فشهد تكافئا في الفرص والنتيجة بين فريقي غرب غزة وشرق خان يونس وذلك بهدفين لكل منهما، لتكون ركلات الجزاء سيد الموقف، ونجح في هذه الركلات فريق شرق خان يونس بهدفين نظيفين.

في آخر لقاء من الدور الأول، تمكن فريق رفح من اكتساح نظيره الرابطة الإسلامية بنتيجة ثقيلة قوامها ستة أهداف لهدف واحد، ليقابل فريق شرق خان يونس في نصف النهائي.

الدور النصف النهائي

اللقاء الأول من النصف النهائي شهد فوزا لغرب خان يونس على الشمال بثلاثة أهداف نظيفة، جاء منها هدفان في الشوط الأول، وآخر في الشوط الثاني، ليكون بذلك غرب خان يونس الطرف الأول في نهائي البطولة.

في اللقاء الثاني من نفس الدور، عاد رفح ليضرب بقوة، وتمكن من الفوز على نظيره شرق خان يونس بأربعة أهداف لهدفين، ليلاقي غرب خان يونس في النهائي.

كشافة وباركور وكونغفو

قامت مجموعات الفارس بعمل مسير كشفي انطلاقا من ملعب الشهداء الرياضي وصولاً إلى قلب الحدث في ساحة القسام، ومع دقات الطبول قامت المجموعة بعرض تشكيلة كشفية.

في عرض آخر، قامت مجموعة 3run gaza بعمل حركات باركور وجمباز مميزة أظهرت فيها مواهب شابة في هذه الهواية التي أثارت الحضور.

ثالث العروض كان لمدرسة التنين الأحمر لفنون الكونغفو حيث قام أشبال المدرسة بعرض مهاراتهم في الكونغفو ما نال إعجاب الكثير من الجماهير التي حضرت إلى المكان.

حضور رسمي

شهد الحفل النهائي حضور كل من عز الدين الدحنون رئيس بلدية بيت لاهيا، وأبو حسين لبد رئيس نادي السلام ومسؤول اللجنة الرياضية العامة في القطاع وعضو و د. جميل عليان عضو قيادة الساحة ونضال بدر مسؤول إقليم الشمال ولفيف من الشخصيات السياسية الرياضية وجمهور شعبي غفير .

في كلمة لأبو حسين لبد، تحدث عن دور الشباب البارز في مستقبل هذه الأمة، ثم عن نادي السلام وذكراه الأليمة بعدما تعرض للقصف قبل عدة سنوات.

أما في كلمة أخرى لرئيس بلدية بيت لاهيا فشكر الدحنون الجهود المبذولة من اللجنة الرياضية العامة لحركة الجهاد، كما ثمن الدور البارز الذي تقوم به في إنجاح العمل الرياضي، وتحقيق مستقبل رياضي جيد لأشبال فلسطين.

نهائي مثير

بحضور الكثير من الجماهير افتتح الحكمان أبو شادي الضابوس وعباس الصفطاوي اللقاء المثير الذي كان يعلق عليه المعلق الشاب كرم المصري.

 ودخل فريقا غرب خان يونس ورفح النهائي بقوة، وتبادلا الفرص حتى جاء المتميز يوسف النجار وسجل لرفح الهدف الأول بعدما راوغ دفاع خان يونس وأودع الكرة بطريقة رائعة في الشباك.

حتى جاء الدور على عدي الغلبان، ليضيف ثاني الأهداف لرفح، بعد عدة تمريرات متبادلة، كانت نهايتها في الشباك.

على طريقة زين الدين زيدان عاد اللاعب يوسف النجار ليسجل ثالث الأهداف لفريقه والهدف الشخصي الثاني بعدما راوغ مدافعين، وأودع الكرة من فوق الحارس.

بعد عدة دقائق عاد اللاعب نفسه ليضيف الهاتريك عقب فاصل كروي مميز من لاعبي رفح، ليعلن الحكمان الضابوس والصفطاوي نهاية الشوط الأول، بتقدم مستحق لرفح.

في الشوط الثاني بادر فريق غرب خان يونس للهجوم وتمكن من تسجيل هدف بطريقة رائعة جدا بعد تسديدة بعيدة جاءت من فوق الحارس، لتمنح للاعبي خان يونس أملاً جديدا في العودة إلى اللقاء.

لكن كان هناك كلام آخر لعدي الغلبان، حين سجل خامس الأهداف لرفح والهدف الشخصي الثاني له بعدما فتح عدة شوارع في دفاعات خان يونس.

وبينما ظن الجميع أن اللقاء انتهى بهذه النتيجة سجل خان يونس هدفه الثاني بتسديدة صاروخية لم يستطع الحارس التصدي لها، لينتهي اللقاء بفوز رفح بخماسية مقابل هدفين لغرب خانيونس.

تكريم الفائزين

كرمت الرياضية العامة صاحب المركز الأول بكأس البطولة، وصاحب المركز الثاني بكأس المركز الثاني، وكرمت أيضاً المعلق الرياضي كرم المصري بزي رياضي تثميناً وتكريماً له ولجهوده في هذا العمل الرياضي، بالإضافة إلى رئيس البلدية.

صور من البطولة ..



بطولة أشبالنا أمل الأمة (2)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (3)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (4)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (5)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (6)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (7)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (8)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (9)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (10)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (11)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (12)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (13)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (14)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (15)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (16)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (17)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (18)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (19)

بطولة أشبالنا أمل الأمة (20)

انشر عبر