شريط الأخبار

الأسير إبراهيم حامد يخوض إضراباً عن الطعام منذ الخميس الماضي

09:25 - 14 حزيران / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن القيادي الأسير"إبراهيم جميل مرعي حامد" 49 عام ،  يخوض إضراب عن الطعام منذ الخميس الماضي بعد نقله مباشرة  إلى عزل اوهلى كيدار ببئر السبع احتجاجا على عزله .

وأوضح الباحث رياض الأشقر الناطق الاعلامى للمركز  خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه بأن الأسير حامد التقى الأسيران عز الدين عدنان ابوتبانه ،و انس قفيشه في البوسطة، وابلغهم بأنه يخوض إضراب عن الطعام منذ الخميس احتجاجا على نقله من سجن نفحه إلى زنازين العزل الانفرادي في أوهلى كيدار، حتى لا يكون مقدمه لعوده الاحتلال إلى سياسة العزل الانفرادي التي أوقفها الأسرى بدمائهم ، وأمعائهم الخاوية .

وأشار الأشقر إلى أن الأوضاع في سجن نفحه لا تزال متوترة منذ عزل الأسير القائد " حامد"  ويهدد الأسرى بخوض خطوات تضامنية مع الأسير إذا لم تقم الإدارة بإعادته إلى الأقسام خلال الأيام القادمة ، الأمر الذي دفع إدارة السجون إلى نقل رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس، الأسير عباس السيد، بشكل مفاجئ وطارئ، صباح امس الاثنين، من سجن هداريم إلى سجن نفحة، لتدارك الأمور، وإقناع الأسرى بعدم الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام .

وبين الأشقر بان الأسرى ينون تصعيد الأوضاع خشيه أن يكون عزل الأسير حامد مقدمه لعزل العديد من الأسرى بحجه أنهم يشكلون خطر على إدارة السجن كما يدعى الاحتلال  .

والأسير إبراهيم حامد يعتبر من قيادات الحركة الوطنية الأسيرة ، واعتقل  بتاريخ: 23/5/2006،  واصدرا الاحتلال حكما بحقه بالسجن لمدة 57 مؤبدا بعد اتهامه بالمسئولية عن العديد من العلميات الاستشهادية التى أدت إلى مقت العشرات من الجنود والمستوطنين ، ويعتبره الاحتلال من اخطر الأسرى لذلك فهو يستهدفه بشكل مستمر بعمليات النقل من سجن إلى أخر والعزل الانفرادي .

انشر عبر