شريط الأخبار

معبر رفح مغلق لليوم الخامس على التوالي

09:05 - 14 كانون أول / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم


تُواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري جنوب قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي بعد فتحه يوميين بشكل استثنائي نهاية الأسبوع المنصرم، فيما أكدت الإدارة العامة للمعابر بوزارة الداخلية أن أعداد العالقين في ازدياد.

وقالت إدارة المعابر : "لا يوجد لدينا أي معلومات رسمية تفيد بموعد فتح المعبر حتى هذه اللحظة"، مشيرةً إلى أن أصوات مناشدات العالقين تعلو آملين أن تصل إلى صناع القرار في الحكومة المصرية.

وطالبت إدارة المعابر الجانب المصري بالاستماع لتلك الأصوات وفتح معبر رفح، لتسهيل سفر آلاف المواطنين العالقين وخصوصاً أصحاب الإقامات التي شارفت على الانتهاء، "فانتهاء إقامتهم تعني ضياع مستقبلهم".

وناشد ماهر أبو صبحة مدير الإدارة العامة للمعابر بوزارة الداخلية السلطات المصرية بضرورة فتح المعبر بشكل تام ويومي لتخفيف معاناة أبناء شعبنا المحاصرين في قطاع غزة.

وأكد أبو صبحة أن الاتصالات دائمة ومتواصلة مع السلطات المصرية من أجل فتح المعبر وتسهيل سفر آلاف الحالات الإنسانية داخل القطاع .

من جانبهم، ناشد أصحاب التحويلات المرضية العاجلة الحكومة المصرية وحقوق الإنسان وكل الأشقاء في الدول العربية بالتدخل العاجل لإنهاء أزمة المعبر وإنهاء معاناتهم وآلامهم .

جدير بالذكر أن السلطات المصرية فتحت معبر رفح يومي الأربعاء والخميس الماضيين استثنائياً في كلا الاتجاهين بعد إغلاق دام 12 يوماً.

انشر عبر