شريط الأخبار

ثلاثة منهم جوعاً.. ثمانية شهداء فلسطينيين في سوريا

08:12 - 14 حزيران / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد ثمانية لاجئين فلسطينيين في سوريا، نتيجة الحصار المفروض على مخيم اليرموك والصراع الدائر في سوريا.

وأكد تقرير لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، وفاة جميل القربي (80 عاماً) وباسل حسن الشهابي (40 عاما)، نــور مجهولة الهوية (50 عامل)، قضوا جراء نقص التغذية والجفاف نتيجة الحصار المفروض على مخيم اليرموك، ووفاة محمود الصباغ (10 اعوام) قضى برصاص قناص بالقرب من شارع لوبية في مخيم اليرموك أثناء المسيرة التي خرج بها الأهالي مطالبين برفع الحصار المشدد عن مخيمهم، وماجد عماد عوض (19عاما)، وزياد الناجي، توفيا برصاص قناصة أثناء مشاركتهما بمسيرة التنديد باستمرار الحصار على مخيم اليرموك، ووفاة محمد ابراهيم ظاهر من سكان مخيم خان الشيح قضى تحت التعذيب داخل سجون النظام السوري، والشاب حسن يونس نوفل قضى إثر سقوط برميل متفجر على منزله بالقرب من مخيم خان الشيح.

وشهد مخيم خان الشيح تحليقاً للطيران الحربي في سمائه تبعه إلقاء برميلين متفجرين على منطقة القصور والعباسه ما أدى إلى سقوط الضحية حسن يونس نوفل وعدد من الجرحى.

وفي سياق متصل أكد سكان المخيم لمجموعة العمل أنه في كل مرة يتعرضون بها للقصف بأن مخيمهم خال من أي تواجد للمجموعات المسلحة، ويصرون على أن من يعيش في المخيم هم مدنيون عزل لا يحملون أي سلاح.

 إلى ذلك يتخوف سكان مخيم خان الشيح من تكرار سيناريو مخيم اليرموك من خلال إخراجهم من مخيمهم وفرض الحصار عليه ما يضيف نكبة جديدة لأبناء المخيمات الفلسطينية في سورية، وبناءاً عليه يطالب سكان المخيم من طرفي الصراع بعدم زجهم في هذه الحرب التي لا ناقة لهم بها أو جمل، وناشدوا منظمة التحرير وقادة الفصائل الفلسطينية بالتحرك الجدي من أجل تحييد المخيم وجعله منطقة آمنة.

انشر عبر