شريط الأخبار

رونالدو ينهي هيمنة ميسي على الكرة الذهبية ويتوج كأفضل لاعب في العالم

09:08 - 13 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

وضع النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو حدا لهيمنة البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية وتوج بها رسميا اليوم الاثنين خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعام 2013 ، والذي أقيم في قاعة "كونجرس هاوس" بمدينة زيوريخ السويسرية وسط حضور كوكبة من عمالقة كرة القدم حول العالم.

تفوق رونالدو بذلك في المنافسة التي خاضها مع ميسي والفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ على جائزة أفضل لاعب خلال عام 2013 ، ليكون التتويج الثاني للنجم البرتغالي بعد أن فاز بالجائزة مرة واحدة من قبل في عام 2008 قبل أن يحتكرها ميسي نجم برشلونة لأربعة أعوام متتالية (2009 و2010 و2011 و2012) ، بينما لم يسبق لريبيري التتويج بها.

وجرى التصويت بنظام الكتروني من قبل مدربي المنتخبات الوطنية وقادة المنتخبات بالإضافة إلى قائمة من الصحفيين ، والتي تعد من قبل الفيفا ومجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة.

** بدأ الحفل بالإعلان عن التشكيلة المثالية لعام 2013 وضمت :

في حراسة المرمى : مانويل نيوير.

في الدفاع : فيليب لام وسيرخيو راموس وتياجو سيلفا وداني ألفيش.

في خط الوسط : أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز وفرانك ريبيري.

في الهجوم : كريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش وليونيل ميسي.

** بعدها أعلن فوز المدربة الألمانية سيلفيا نايد مدربة المنتخب الألماني ، للعام الثاني على التوالي ، بجائزة أفضل مدرب في كرة القدم النسائية متفوقة في ذلك على الألماني رالف كيلرمان مدرب فولفسبورج والسويدية بيا سوندهاج المدربة السابقة للمنتخب الأمريكي والحالية للمنتخب السويدي.

** وتوج يوب هاينكس المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ بجائزة أفضل مدرب متفوقا على السير أليكس فيرجسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي ويورجن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند الألماني.

** توج الاتحاد الأفغاني بجائزة اللعب النظيف.

** اختير هدف زلاتان إبراهيموفيتش كأفضل أهداف عام 2013 ليفوز النجم السويدي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بجائزة بوشكاش متفوقا على البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة والصربي نيمانيا ماتيتش لاعب بنفيكا البرتغالي.

** بعدها أعلن بلاتر عن جائزة استثنائية وتوج الأسطورة بيليه بكرة ذهبية شرفية لينخرط الأخير في البكاء.

** وتوجت الألمانية نادين أنجيرير بجائزة أفضل لاعبة متفوقة على البرازيلية مارتا وامباك والأمريكية آبي وامباتش.

انشر عبر