شريط الأخبار

النقابات: إضراب شامل غداً وتهديدات الحكومة لا تساوي الحبر الذي كتبت به

03:49 - 13 تشرين أول / يناير 2014

رام الله - فلسطين اليوم

 

قال نعيم سويلم رئيس نقابة الموظفين في قلقيلية ان تهديد الحكومة بالخصم مخالف للقانون ويعتبر ضرب للحريات وقمع للعمل النقابي علماً ان مجلس النقابة لم يترك باب للحوار والتفاهم الا وطرقه وان غداً الاضراب مستمر وشامل لكل الوزارات.

واضاف طارق الشيخ رئيس النقابة في محافظة جنين ان الموظفين تلقوا تهديدات مشابهة من الحكومة السابقة وتمت مواجهتها بالقانون وبتنفيذ الاضراب المفتوح ، مؤكداً أن المجلس اتخذ قرارات للتعامل مع أي محاولة للمس براتب الموظف أو اعتقاله يعلنها رئيس النقابة فوراً في حال حاولت الحكومة تنفيذ ذلك بحق اي موظف.

وبين مهند أبو شمة عضو الهيئة الادارية ان الموظفين أكثر إصرار وقوة الان بعد هذا التهديد الذي يوضح تنصل الحكومة من ما تم التفاهم عليه حيث سيكون تصعيد اكبر الاسبوع القادم.

وأكدت سونا ابو عياش عضو الهيئة الادارية ان نهج غريب نشهده من الحكومة الحالية  ليس فقط التنصل من تنفيذ المطالب وانما استهداف الجسم الداخلي لها من خلال بيانات مزورة باسماء وهمية كلجان تنسيقية ولا نستغرب صدور بيانات باسماء وهمية كجند الشام وداعش وغيرها لكن الموظفون يعوا تماما امثال هؤلاء الذي قبلوا ان يكونوا بدور يضرب نقابتهم ويساهم في خدمة من يسعى لتجاوز حقوق الموظفين وجرب ذلك سابقا.

واضاف ناجح العزة رئيس النقابة في محافظة بيت لحم ستواجه النقابة سياسة القمع بكل تماسك وغدا محك لكل الموظفين على الحكومة ان تستفيد منه وتفتح باب الحوار قبل يوم الاثنين القادم حيث ان النقابة متوجهة للتصعيد حتى تحقيق المطالب.

وبين كمال جبر نائب رئيس النقابة في محافظة نابلس ان المطالب تم الاتفاق عليها مع الحكومة السابقة واعتمدتها الحكومة الحالية وبدون سابق انذار قررت وقف الحوار مما جعل المجلس يذهب بالفعاليات التي لن تتوقف الا بتحقيق المطالب.

وقال عماد الفارس رئيس النقابة في محافظة اريحا ان الاجتماع الذي حضره 53 ممثل للوزارات والمخافظات اجمع على استئناف الفعاليات وخاصة ان الحكومة تحاول ليس فقط عدم تنفيذ المطالب وانما تمرير الموازنه دون ادراج مطالب النقابة وكذلك عدم البدء باجتماعات لتعديل قانون الخدمة المدنية .

وشدد نضال طميزي رئيس النقابة في محافظة الخليل ان الفعاليات لن تلغى او تتوقف الا بتوقيع اتفاق شامل يشمل المطالب الذي اعلنها المجلس في بيانه امس وشمول ذلك موظفي قطاع غزة وحقوقهم واعادة ما خصم من مواصلات وعلاوة اشرافية وعلاوة طبيعة عمل تحاكي ما دفع للموظفين في الوزارات الاخرى وصرف غلاء المعيشة .

وبين خالد العموري رئيس النقابة في محافظة القدس ان علاوة القدس وبدل المواصلات  وبدل الساعات الاضافية مضى عليها سنوات في ادراج الحكومة مما يؤكد استمرار سياسة المماطلة والتسويف للحكومة .

وقال المهندس حسن الاشقر رئيس النقابة في وزارة الزراعة ان علاوة المخاطرة للمهندسين لم تدفع متسائلا لماذا لا يسمح للمهندس بفتح مكتب هندسي له او اضافة علاوة ١٠٠٪ كما للموظفين للاخرين وكذلك المحامين او المحاسبين مبينا ان سياسة الحكومة الميل بمكيالين.

واكدت ريما اللحام عضو الهيئة الادارية ان جسم النقابة سيبقى متماسكا وغدا سيكون اضراب تحذيري شامل لن يتأثر ببيانات وقرارات الحكومة او البيانات المزورة التي تهدف لقمع العمل النقابي كما حصل مع المعلمين ومحاولة اعتقال من درس الوزراء مبينتا ان هذه نقطة سوداء في تاريخ الحكومة .

وقال عمر ياسين رئيس النقابة في ديوان الرقابة الادارية والمالية مطالب النقابة شاملة لكل موظفي السلطة في الضفة وغزة واجمع عليها الموظفون وملتفون حولها وان الحكومة اختارت التحدي ونحن قبلنا التحدي للدفاع عن حق الموظف بالعيش بكرامة.

انشر عبر