شريط الأخبار

العرب ودول امريكا اللاتينية والاسكندافية قاطعوا جنازة شارون

معاريف آلاف "الإسرائيليون" يرفضون المشاركة في جنازة شارون

03:24 - 13 تموز / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة معاريف العبرية أن آلاف الاسرائيلييين قاطعوا جنازة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرئيل شارون ورفضوا المشاركة فيها.

وأوضحت الصحيفة أن الشرطة نشرت منذ ساعات الصباح الباكر آلاف من قواتها خشية تدفق الآلاف من "الإسرائيليين" للمشاركة في جنازة شارون إلا أنه لم يصل الجنازة سوى بضع المئات. ولم يصل الآلاف كما كانت تتوقع الشرطة.

جدير بالذكر أن قارات قاطعت المشاركة في جنازة شارون إلى جانب الدول العربية التي لم توفد أي شخصية رسمية منها للمشاركة في جنازته وامتنعوا عن التعزية في موته.

يشار إلى أن شارون عرف في حياته بالسفاح نظراً لكم الجرائم التي اقترفها في عهده ضد الفلسطينيين والعرب، وأشرف على مذابح للفلسطينيين في صبرا وشاتيلا وتل الزعتر واجتياحه للضفة الغربية عام 2003 وقتله لرجل السلام الفلسطيني الرئيس الراحل ياسر عرفات.

 

اما الدول العربية وحسب يديعوت لن توفد اي شخصية " العرب امتنعوا عن التعزية في وفاة شارون  فهم امتنعوا عن التعزية في وفاة الرجل الذي هزمهم مره تلو الاخري في ساحة القتال

ووفقاً للصحيفة فإن معظم دول أوروبا ستوفد من يمثلها للمشاركة في الجنازة عدا دول اسكندنافيا ستمتنع عن إرسال أسماء شخصية رسمية او غير رسمية ، في حين أن قارة افريقيا لن ترسل أي ممثل من دولها ومن كل الدول الاسيوية فقط سنغافورة ستوفد وزيرة خارجيتها أما دول امريكا اللاتينية أيضا لن توفد أي أحد ينوب عنها.

انشر عبر