شريط الأخبار

هنية: لا أعداء لنا في الساحة الداخلية وقوتنا موجهة للعدو

03:16 - 13 حزيران / يناير 2014

جانب من العرض العسكري بغزة
جانب من العرض العسكري بغزة

غزة - فلسطين اليوم

قال رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة اسماعيل هنية أنه لا يوجد أعداء لها في الساحة الداخلية رغم وجود تباين واختلاف في الآراء.

وأضاف في كلمة له خلال العرض العسكري الذي نظمته وزارة الداخلية بغزة، " أن هذه القوة موجهة لعدو واحد وهو المحتل المغتصب لأنه لا يوجد لنا أعداء في ساحتنا الفلسطينية".

وأوضح هنية "ليس لنا معركة مع أحد، نختلف ونتصارع ونتباين ونطرح المشروع الذي يحمي ثوابت القضية ولكن ذلك لا يعني العداء والعداوة والصراع داخل الساحة الفلسطينية".

وتابع هنية "هذه القوة بنيت على تراكم السنين وبعرق المقاتلين وبدم القادة العظماء من وزارة الداخلية والحكومة وفصائل المقاومة".

ولفت إلى أن "كلمة السر" في القوة بقطاع غزة هي الصمود والمقاومة، والتمسك بالثوابت والالتزام بأدبيات المقاومة وبثوابت القضية وثوابت الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن هذه القوة هي لشعبنا الفلسطيني وسند للمحرومين ولذوي الشهداء والأسرى، وذخر للقدس واللاجئين "وهي السيف الذي يحصد رأس الباطل وهو المحتل الغاصب الذي شرد شعبنا وقتل قياداتنا واغتال رموزنا".

وبين هنية أن هذه القوة هي انتصار للدماء التي أريقت في الضربة الأولى التي نفذها جيش الاحتلال على قطاع غزة في حربه الأولى بهدف شل القدرة وتشتيتها.

وأكد أن هذه القوة هي النواة الصلبة لبناء أمني يمتد إلى كل الأرض الفلسطينية من غزة إلى الضفة إلى القدس وكل مكان.

وعزا رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة تجاوز الحربين الاسرائيليتين الاخيرتين والحصار على غزة إلى ثلاثة أسباب وهي إدارة حكيمة من الحكومة، وصمود أسطوري من الشعب، وإبداع خلاق من المقاومة.

انشر عبر