شريط الأخبار

الأهلي يرفض إعارة «جدو»... ويعتمد مزايدة «البث»

07:55 - 12 تشرين أول / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم


رفض فريق الأهلي المصري إعارة المهاجم الدولي محمد ناجي «جدو» لأحد أندية الدرجة الثانية بالدوري الإنكليزي لكرة القدم، مطالباً نادي هال سيتي الإنكليزي بإنهاء استعارة اللاعب في حال عدم رغبته في البقاء بصفوفه.

واستعار هال سيتي مهاجم أمم أفريقيا 2010 إلى نهاية الموسم بعدما كان سبباً في بلوغ الفريق «البريمييرليغ» بتسجيله أهدافاً مؤثرة في مشواره الموسم الماضي بدوري الدرجة الأولى الإنكليزي قبل أن تبعده الإصابة في المراحل الأخيرة من المسابقة.

وأعلن هال سيتي رغبته في الاحتفاظ بـ«جدو» على رغم احتفاظ المدير الفني للفريق ستيف بروس باللاعب لكن على مقاعد البدلاء.

من جهته، قال منسق لجنة الكرة بالأهلي هادي خشبة أن المدير الفني للفريق «الأحمر» محمد يوسف طالب لجنة الكرة وإدارة النادي برغبته في عودة «جدو» لدعم هجوم الفريق الذي يعاني بسبب إصابة المهاجم الدولي عماد متعب وهبوط مستوى بقية المهاجمين.

من جانبه، ضرب مجلس إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي قرار لجنة الأندية منح التلفزيون المصري الحق الحصري لبث مباريات مسابقة الدوري المصري بعرض الحائط، واعتمد النادي «الأحمر» مزايدة بيع بث مبارياته هذا الموسم رسمياً لمصلحة قناة فضائية خاصة في مقابل 41 مليون جنيه.

فيما شدد رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري عصام الأمير على أن بث مباريات الدورى المصري حصرية على شاشات التلفزيون المحلي. وهاجم قرار الأهلي الأخير، وقال: «عندما تعرض قناة شراء مباريات الأهلى بـ41 مليون جنيه فلا بد أن أشك بأن هناك من لا يريد عودة التلفزيون الوطني إلى قوته، بالطبع وراء هذه المبالغ الضخمة صراعات كبيرة في سوق الإعلانات التي تحتكرها شركات بعينها».

في السياق ذاته، قال رئيس لجنة الأندية ورئيس الزمالك كمال درويش إن الأهلي لن يتمكن من بيع حقوقه منفرداً لأن التلفزيون المصري وحده يملك إشارة البث، منتقداً بشدة تصريحات سلفه على كرسي رئاسة النادي «الأبيض» ممدوح عباس التي قال فيها إن موافقة لجنة الأندية على بيع مباريات الدوري المحلي حصرياً للتلفزيون المحلي إهدارا للمال العام، مستشهداً بنجاح الأهلي في تسويق مبارياته فقط بـ41 مليون جنيه. وطالب من يمتلك أية مستندات أو أدلة أن يتقدم بها ببلاغات رسمية إلى النائب العام بدلاً من الاتهامات في وسائل الإعلام التي ترمى جزافاً بحسب وصفه.

انشر عبر