شريط الأخبار

معاريف: "إسرائيل" تفقد آخر صديق في أوروبا بسبب الاستيطان

10:19 - 12 تموز / يناير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "معاريف الإسرائيلية" في عددها الصادر اليوم الأحد، أن "إسرائيل" فقدت آخر صديق داعم لها في أوروبا وهو ألمانيا، التي تعمل على سحب دعمها التاريخي عن "إسرائيل"، وبناء العلاقة على أساس المصالح فقط، بسبب سياسة الاستيطان "الإسرائيلية".

وأضافت الصحيفة 'أن وزير الخارجية الألمانية فرانك فولتر شتاينماير سيصل مساء اليوم إلى تل أبيب، على خلفية تآكل العلاقات الطيبة مع برلين، والتي تنتهجها مستشارة الأمن القومي أنغيلا ميركل، حيث تعمل على وقف الدعم التاريخي لـ"إسرائيل"، وتحميل مسؤولية ألمانيا التاريخية 'المحرقة' لـ"إسرائيل".

وأوضحت 'أن ألمانيا تبحث عن شرعية لوقف دعمها المطلق لـ"إسرائيل"، خاصة في ظل تصاعد الرأي العام الأوروبي بشكل عام والألماني بشكل خاص المعارض لسياسة الاستيطان'، مؤكدة أن سفراء "إسرائيل" في أوروبا كشفوا خلال اجتماعهم السنوي قبل أسبوع أن تل أبيب فقدت آخر معقل لها في أوروبا، حيث تعاني من العزلة الكاملة وبرلين لا تثق بنتنياهو'.

وأشار دبلوماسي للصحيفة إلى أنه 'رغم إعلان ألمانيا أنها تدعم أمن "إسرائيل" إلا أن السياسيين على قناعة بأن العلاقات مع ألمانيا لن تكون كما عهدتها "إسرائيل" سابقا، بسبب الربط بين البناء في المستوطنات والمفاوضات مع الفلسطينيين'.

يذكر أن ميركل ووزراء حكومتها سيصلون إلى تل أبيب نهاية الشهر المقبل، حيث سيتم بحث العلاقات الثنائية والاستيطان.

انشر عبر