شريط الأخبار

تشيلسي يتخطى هال سيتي بهدفين ويعتلي صدارة الدوري الإنجليزي

08:00 - 11 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ارتقى تشيلسي لصدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم (مؤقتا) عقب فوزه الثمين على مضيفه هال سيتي 2/ صفر اليوم السبت في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة على ملعب كينجستون كوميونيكاشنز ستاديوم.

وافتتح لاعب وسط الملعب البلجيكي إيدين هازارد النتيجة في الدقيقة 56 ليحرز هدفه الحادي عشر مع تشيلسي في جميع المسابقات هذا الموسم، قبل أن يضيف النجم الأسباني فيرناندو توريس الهدف الثاني في الدقيقة 86 ، ليواصل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة بفوزه في المباراة الرابعة على التوالي.

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 46 نقطة في المركز الأول متقدما بفارق نقطة واحدة عن المتصدر السابق أرسنال الذي بإمكانه استعادة الصدارة مرة أخرى حال فوزه على مضيفه أستون فيلا بعد غد الاثنين، وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث حاليا الذي يمكنه انتزاع الصدارة أيضا بصورة مؤقتة حال فوزه على مضيفه نيوكاسل غدا.

في المقابل توقف رصيد هال سيتي عند 23 نقطة في المركز العاشر ليواصل الفريق نتائجه السلبية بعدما اكتفى بالفوز في مباراة واحدة فقط خلال مبارياته الثمانية الأخيرة بالمسابقة.

توتنهام هوتسبير - كريستال بالاس (2-0)



وواصل توتنهام هوتسبير انتفاضته تحت قيادة مدربه تيم شيروود وحقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة بعدما تغلب على ضيفه كريستال بالاس 2/ صفر على ملعب واين هارت لين بالعاصمة البريطانية لندن.

وجاء الشوط الأول متكافئا بين الفريقين وظهر كريستال بصورة جيدة، وأضاع لاعبه جايسون بونشيون فرصة افتتاح النتيجة مبكرا بعدما أهدر ركلة الجزاء التي احتسبت لفريقه في الدقيقة الثامنة، ليأتي عقاب توتنهام في الشوط الثاني الذي أحرز خلاله هدفي المباراة عن طريق الدنماركي كريستيان إيركسن والبديل جيرمان ديفو في الدقيقتين 50 ، 73 .

بتلك النتيجة ارتفع رصيد توتنهام إلى 40 نقطة في المركز الخامس ، وتوقف رصيد كريستال عند 17 نقطة في المركز الأخير.

سندرلاند - فولهام (4-1)


وأحرز آدم جونسون ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه سندرلاند لتحقيق فوزا غاليا على مضيفه فولهام 4/ 1 على ملعب كراين كوتاج بلندن وأحرز جونسون الهدف الأول في الدقيقة 29 قبل أن يضيف زميله الكوري الجنوبي كي سونج يونج الهدف الثاني في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 2/ صفر.

وفي الشوط الثاني قلص ستيف سيدويل الفارق بإحرازه هدف فولهام الوحيد في الدقيقة 65 ، قبل أن يضيف جونسون الهدفين الثالث والرابع لسندرلاند في الدقيقتين 69 ، 85 .

وارتفع رصيد سندرلاند بهذا الفوز إلى 17 نقطة في المركز قبل الأخير ، وتوقف رصيد فولهام عند 19 نقطة ليبقى في المركز السادس عشر.

ساوثهامبتون - ويست بروميتش ألبيون (1-0)



وعاد ساوثهامبتون لنغمة الانتصارات بعدما غابت عنها في مباراتيه الماضيتين عقب فوزه الصعب على ضيفه ويست بروميتش ألبيون 1/ صفر على ملعب سانت ميريز.

أحرز آدم لالانا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66 ليرتفع رصيد ساوثهامبتون إلى 30 نقطة ليظل في المركز التاسع، وتوقف رصيد ويست بروميتش الذي خاض مباراته الأولى تحت قيادة مدربه الأسباني الجديد بيبي ميل عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر.

 إيفرتون - نوريتش سيتي (2-0)



وتغلب إيفرتون على ضيفه نوريتش سيتي 2/ صفر على ملعب جوديسون بارك.

أحرز هدفا المباراة جاريث باري وكيفين ميرالاس في الدقيقتين 23 ، 59 ليرتفع رصيد إيفرتون إلى 41 نقطة في المركز الرابع مؤقتا قبل لقاء ليفربول مع مضيفه ستوك سيتي غدا الأحد، وتوقف رصيد نوريتش عند 20 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويستهام - كارديف سيتي (2-0)



وأوقف ويستهام سلسلة نتائجه المخيبة في الفترة الأخيرة بعدما تغلب على مضيفه كارديف سيتي 2/ صفر رغم خوضه المباراة بعشر لاعبين طوال 18 دقيقة عقب طرد لاعبه جيمس تومكينز في الدقيقة 72 .

وجاء هدفا المباراة عن طريق كارلتون كول ومارك نوبل في الدقيقتين 42 ، 90 .

وارتفع رصيد ويستهام إلى 18 نقطة في المركز السابع عشر متقدما بفارق الأهداف عن كارديف المتساوي معه في نفس الرصيد والذي يحتل المركز الثامن عشر.

انشر عبر