شريط الأخبار

التلمس: ما حصل مع الزميل المصري غير قانوني ولا منطقي

مدير فضائية القدس يستقيل من نقابة الصحفيين ويطالب بفتح ملفات الفساد

07:30 - 11 حزيران / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلن الصحفي عماد الفرنجي مدير مكتب فضائية القدس في قطاع غزة، عن استقالته من عضوية نقابة الصحفيين، تضامناً مع الصحفيين "صالح المصري وحسن دوحان"، اللذان صدرا بحقهما قرارات مجحفة من قبل النقابة بغير وجه حق.

وقال الافرنجي لـ "فلسطين اليوم"، موقفي هو موقف أدبي وأخلاقي ونقابي في نفس الوقت بالتضامن مع زملاء يتعرضوا لحالة من الظلم الواضحة والمزاجية والفئوية المقيتة.

وأضاف، أن البيان الذي صدر مؤخراً من قبل النقابة بحق الزميلني "المصري ودوحان"، لا تعرف فيه النقابة بالضفة الغربية، ونحن غير راضين عنه لأنه مجحف بحق الزميلين.

وقال": طالما أن هذا البيان لم يتم سحبه والاعتذار عنه، نُقدم استقالتنا من النقابة لتبقى خاصة بالصحفيين أصحاب التقارير الأمينة والكيدية وخاصة بالفئات الحزبية والأمنية، ونحن بريئون منهم.

وأوضح الافرنجي أن هناك الكثير من قضايا الفساد في النقابة تم لفلفتها والتي كان آخرها القضية التي رفعها رئيس تحرير صحيفة الحياة الجديدة السابق حافظ البرغوثي بحق نقيب الصحفيين السابق نعيم الطوباسي لابتذاله مبلغ 1.7 مليون دولار، حيث تم لفلفة القضية ولم يتضح كيف انتهت. إضافة إلى أموال الشهداء الصحفيين حيث تم علاج القضية بنوع من المزاجية والفئوية وصدور قرارات ليس لها رصيد في الواقع.

وقال الافرنجي :" إن كل صحفي لديه حس ضمير وحس وطني ورؤية مهنية مدعو للتعبير بطريقته الخاصة عن رفضه للاجراءات التي اتخذتها النقابة بحق الزميلين "المصري ودوحان"، وأن يعلو الصوت أمام هذه الفئة، مؤكداً ان التاريخ سيسجل من الذي ينحاز للمهنة والحق والحقيقة، ومن الذي ينحاز لنفسه ومهنته وزملائه.

وفي السياق ذاته، أكد الصحفي زكريا التلمس نائب نقيب الصحفيين السابق في تعقيب له على صفحة الفيسبوك على بيان النقابة بحق الصحفي المصري، أن ما حصل مع الزميل "صالح المصرى" من قبل النقابة أمراً خطيراً وغير منطقياً وغير قانونياً ومقاولة متسرعة غير موفقة.

وأوضح بانه لا يمكن للنقابة فصل أي عضو دون لجنة تحقيق الأمر الذي لم يحصل مع الزميل المصري".

وكان قد أعلن في وقت سابق الصحفي شمس شناعة مدير مكتب وكالة رويترز في فلسطين السابق عن استقالته من عضوية نقابة الصحفيين تضامناً مع الصحفيين المصري ودوحان.

انشر عبر