شريط الأخبار

حذر من استمرار المقاطعة.. لابيد: العالم نفذ صبره منا

02:55 - 11 حزيران / يناير 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

حذر وزير المالية الاسرائيلي يائير لابيد اليوم السبت، رئيس حزب يش عاتدي من مقاطعة المزيد من الدول الأوروبية لإسرائيل.

وقال لابيد خلال مقابلة مع موقع يديعوت أحرينوت العبري،: "إن لم نمضي قدما بالتفاوض مع الفلسطينين سنفقد الشرعية لإسرائيل والتصدير سيلحق به أضاراً كبيرة وكل جيب "إسرائيلي" ستتضرر فالعالم نفذ صبره منا".

وأضاف لابيد قائلا: "لقد اوضحت لشارون موقفي الرافض للاستيطان فانا أدعم نتنياهو في المفاوضات ولا ادعمه في الاستيطان فعطاءات البناء لن تتم فنتنياهو يريد من تلك العطاءات تهدئة اليمين ولكن هذا ليس أسلوبا من أجل تهدئتهم فعلى اليمين الإسرائيلي أن يدرك بتواجد عملية تفاوض مع الفلسطينين سيكون هناك إنفصال عنهم  فلا يجب اللعب وكانه لا يوجد شيئ يحدث".

وتابع قوله :"نحن ندفع ثمن الاستيطان في كل المجالات فالعالم بدأ يفقد صبره منا فقد نجحنا بمنع أروروبا من منعنا من المشاركة في مشروع التعاون العلمي الأوروبي وهناك مقاطعة لنا في أمريكا في الكليات والجامعات ولم ننجح بالتأثير عالمياً على ملف إيران الذري فإن لم نتقدم مع الفلسطينين سنفقد تعاطف العالم للشرعية "إسرائيل".

كما قال: "إن موظفو وزارة المالية أعدو سيناريوهات محتملة حول ماذا سيحدث إن استمرت مقاطعة "إسرائيل" ولحقت أضرار بالتصدير ففي كل الأحوال الوضع سيئ  فإن بقي الوضع كذلك فهو سيصل لكل جيب "إسرائيلي".

والجدير ذكره  فقد أعلنت وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية عن نشر عطاءات لبناء وتسويق أراضي للبناء في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

انشر عبر