خبر صحة رام الله تعكف لوضع نظام جديد لتحويلات العلاج بالخارج

الساعة 07:19 ص|11 يناير 2014

رام الله

قال وزير الصحة بحكومة رام الله الدكتور جواد عواد، إن الوزارة تعكف على وضع نظام جديد للتحويلات الطبية يضمن العدالة والشفافية للجميع، ويحافظ على حقوق المرضى ويسهل عليهم، من خلال إيجاد ثلاثة مراكز تحويلية في الشمال، والوسط، والجنوب، مشيراً إلى أن دراسات تجري بالتشاور مع خبراء بهذا المجال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الأهلية والخاصة الفلسطينية في رام الله، أمس، بحضور الوزير عواد.

وأوضح عواد أن وزارة الصحة ستزود المراكز والمستشفيات الحكومية بعدد من الكفاءات المتميزة من خلال التعاقد مع العديد منهم، مشيرا إلى أن قرار التفرغ للأطباء وباقي الموظفين هو قرار استراتيجي وتاريخي لأنه سيوفر فرص عمل جديدة للخريجين الجدد المتزايد عددهم كل عام، وأكد أن الوزارة ستعمل بنظام التمييز بالأداء من خلال نظام الحوافز.

وشدد على أهمية عقد اللقاءات مع اتحاد المستشفيات الخاصة والأهلية ووزارة الصحة، معتبرا أن القطاعين الصحيين مكملان لبعضهما للنهوض بالقطاع الصحي، و›توفير أفضل الخدمات الصحية لأبناء شعبنا الذي يستحق منا كل جهد وعناء›.

من جهته، شدد رئيس الاتحاد الدكتور نظام نجيب على ضرورة إيجاد نظام أسعار موحد لكافة المستشفيات الخاصة، وأهمية تنظيم التحويلات الطبية، ‹لكي تستعيض وزارة الصحة عن التحويلات للخارج بعد توفير الخدمات الصحية ورفع مستواها وتطويرها لخدمة المواطن الفلسطيني›.

وأكد نجيب وقوف الاتحاد مع قرار وزارة الصحة بالتفرغ، ‹مع ضرورة الحفاظ على مصالح الأطباء وتوفير الحياة الكريمة لهم›.