شريط الأخبار

قرار "إسرائيلي" نهائي بعدم ملكية المستوطنين لمبنى البكري بالخليل

08:43 - 11 كانون أول / يناير 2014

الخليل - فلسطين اليوم


نجحت لجنة إعمار الخليل، بالحصول على قرار نهائي وقطعي من المحكمة العليا الإسرائيلية يقضي بتثبيت ملكية آل البكري لبيتهم والأرض المقام عليه في منطقة تل الرميدة في البلدة القديمة من الخليل بالضفة المحتلة.

وكانت لجنة إعمار الخليل قد تابعت قضية اقتحام واستيلاء المستوطنين على مبنى عائلة البكري في البلدة القديمة، من خلال مساعدة المالكين في تقديم شكاوى ضد هذا الاعتداء ومتابعته أمام عدة محاكم اسرائيلية كان آخرها متابعة قضية ملكية المبنى أمام المحكمة المركزية.

وقد حصلت لجنة إعمار الخليل على قرار من المحكمة المركزية يقضي بملكية عائلة البكري للمبنى، فقام المستوطنون آنذاك برفع قضية استئناف أمام المحكمة العليا يطلبون فيه إلغاء قرار المحكمة المركزية والإقرار بملكيتهم للمبنى.

الا أن الجهود القانونية التي قام بها طاقم الوحدة القانونية في لجنة إعمار الخليل تكللت بالنجاح، حيث قررت المحكمة العليا الاسرائيلية بصفتها الاستئنافية ثبوت ملكية المبنى لعائلة البكري وأنه ليس للمستوطنين أي من الحقوق فيه.

ويعتبر هذا القرار صفعة جديدة توجه للمستوطنين حيث لم ينجحوا بشرعنة وجودهم الاستيطاني في المبنى بالرغم من محاولاتهم المتكررة عبر قرابة عشر سنوات لتحقيق ذلك الهدف الاستعماري والذي باء بالفشل.

 

انشر عبر