شريط الأخبار

جوائز «الكاف»: يايا توريه أفضل لاعب.. وتتويج أبو تريكة بـ«المحلية»

10:18 - 10 تشرين أول / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، أمس (الخميس) فوز الإيفواري يايا توريه بجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية بشكل عام لعام 2013، وذلك للمرة الثالثة على التوالي إذ  فاز اللاعب نفسه بالجائزة عن عامي 2011 و2012.

وكانت المنافسه على الجائزة التي تم الإعلان عن الفائز بها في احتفال بلاغوس النيجيرية، انحصرت بين ثلاثة لاعبين هم المحترف في نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، يايا توريه  والمحترف في صفوف غالطة سراي التركي، ديدييه دروغبا، والمحترف في نادي تشلسي، النيجيري جون أوبي ميكيل.

وفاز لاعب كرة القدم بالنادي الأهلي المصري محمد أبوتريكة بجائزة أفضل لاعب كرة قدم داخل أفريقيا لعام 2013 للمرة الثانية على التوالي أنه صاحب الجائزة نفسها عن عام 2012.

في حين حصل النادي الأهلي المصري على جائزة أفضل نادي في قارة أفريقيا لعام 2013، فيما حصل منتخب نيجيريا على جائزة أفضل منتخب في القارة السمراء.

وجاء فوز الأهلي بعد منافسه مع أورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي، والصفاقسي الرياضي التونسي بطل كأس الكونفيدرالية.

بينما فاز منتخب نيجيريا بجائزة أفضل منتخب لعام 2013، متفوقاً على بوركينا فاسو وأثيوبيا، لفوزه بلقب كأس الأمم الإفريقية والتأهل لكأس العالم 2014.

فيما فاز المدير الفني لمنتخب نيجيريا ستيفن كيشي بجائزة أفضل مدرب في 2013 متفوقاً على مانو غاربا مدرب منتخب نيجيريا أيضا ولكن تحت 17 عام، و مدرب بوركينا فاسو  بول بوت.

واختار الاتحاد الأفريقي اللاعب النيجيري كيليتشي اهيانكو كأفضل لاعبي كأس العالم للناشئين 2013 تحت 17 عام والتي أقيمت بالإمارات وحصل عليها منتخب نيجيريا، إذ تفوق على صالح جمعة لاعب منتخب مصر وايبنزير أسافواه لاعب غانا.

كما فاز الحكم الجزائري جمال حيمودي بجائزة أفضل حكم في قارة إفريقيا لعام 2013، إذ أدار، نهائي كأس الأمم الإفريقية بين نيجيريا وبوركينا فاسو ولقاء تحديد المراكز بين أوروغواي وإيطاليا بكأس القارات.

انشر عبر