شريط الأخبار

الجهاد تفتتح مسجد "شهداء القدس" بالنصيرات

10:11 - 09 تموز / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

افتتحت لجنة الاعمار التابعة لحركة الجهاد الإسلامى في المنطقة الوسطى مسجد "شهداء القدس" بالنصيرات وسط قطاع غزة.

و حضر الافتتاح عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد، الدكتور محمد الهندي، و مسؤول لجنة الاعمار، تحسين الوادية و الشيخ الداعية عمر فورة، بالإضافة إلى قيادة الحركة في إقليم الوسطى و حشد كبير من الوجهاء و المخاتير و المواطنين في المنطقة.

و قال الهندي في كلمة له في الافتتاح: "إن هناك محاولات تهدف للالتفاف على ثوابت الشعب الفلسطينى و على قضاياه الجوهرية التي جاهد و استشهد من أجلها الآلاف من أبناء شعبنا".

و أوضح أن المعركة طويلة، و ان هناك مساعي حثيثة من خلال المفاوضات لابرام اتفاق مرحلي جديد، تتم من خلاله تصفية ما تبقى من فلسطين مقابل ووعود بدولة هزيلة.

 و أضاف: "يريدون منا أن نفرط بالقدس، تحت ذريعة تبادل الأرض، كما يريدوننا أن نفرط أيضا بحق عودة اللاجئين تحت ذريعة قضية حل عادل لقضية اللاجئين و ليس حق العودة بالكامل".

و أكد أن هذه المساجد هي المكان الأول الذي يتربى فيه أبنائنا على الاستمرار في  الجهاد و النضال، و التمسك بديننا و مقدسات الأمة الإسلامية التى ضحى من أجلها آبائنا و أجدادنا و ضحى من أجلها الشهداء و الأسرى في سجون الاحتلال.

من ناحيته أكد الداعية عمر فورة، أن للمساجد الدور الأساسي في بناء الدولة الإسلامية وأن الرسول صلى الله عليه وسلم أقام المسجد في المدينة فور قدومه لما للمسجد من أهمية كبيرة.

وشكر المتبرع بالأرض لبناء المسجد وكل من ساهم في إعمار هذا الصرح الإسلامي العظيم ولجنة الإعمار لدورها المتميز في سرعة انجاز هذه المساجد.

و أكد بأن حركة الجهاد الإسلامي تحمل الفكر الوسطي، و نحن رواد المدرسة الوسطية ضد التطرف و ضد الضلالية، و دعوتنا الإسلامية دعوة للإنفتاح دعوة لقبول الأخر.

و أضاف: "نحن ضد الانغلاق و التطرف التعسف و ضد نبذ الأخر، و ندعو لفكر ثقافة المحبة بين الناس و لا نتعامل مع الناس على أساس تنظيمي، و أن فكرنا هو فكر الأمه نحن مع جموع الشعب الفلسطينى، و هذه هي الرسالة الأساسية لفكر حركة الجهاد الإسلامى".


افتتاح مسجد


افتتاح مسجد


افتتاح مسجد




افتتاح مسجد


افتتاح مسجد


افتتاح مسجد


افتتاح مسجد


افتتاح مسجد


افتتاح مسجد


افتتاح مسجد


افتتاح مسجد


افتتاح مسجد


افتتاح مسجد

انشر عبر