شريط الأخبار

زكارنة: نسبة الاضراب التحذيري وصلت 90%; رغم التهديد

06:20 - 09 آب / يناير 2014

قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة إن نسبة الاضراب الجزئي اليوم الخميس كانت ٩٥٪ رغم التهديد بقمع الحريات الصادر عن الحكومة.

وبين زكارنة أن الحكومة عممت على الموظفين بعدم الاضراب وهددت باتخاذ اجراءات سيتم الرد عليها من قبل النقابة يوم الاحد القادم في اجتماع مجلس النقابة.

وأشار إلى أن وزير العمل أحمد مجدلاني استطاع هدم علاقة الشراكة والتنسيق مع النقابة، لافتاً إلى أن لجنة الحوار مع الحكومة لم تجتمع منذ تشكيلها لمناقشة تنفيذ مطالب الموظفين، وتصرفات مجدلاني بقمع الحريات ونقل النقابين التعسفي في ظل صمت حكومي غير مفهوم .

وقال زكارنه : " الحكومة وعدت بتنفيذ مطالب الموظفين، وأصدرت قرار بذلك وفق الاتفاق مع الحكومة السابقة، ولغاية هذا التاريخ لم تنفذ شيء".

وطالب الحكومة تفعيل اللجنة الحكومية بحيث تكشف ادعائات المجدلاني وتضع حد لها، وتخفف غضب الموظفين وأن يكون القانون الفيصل، معتبراً أن نزاع العمل مع الحكومة حول المطالب ما زال مستمرا وعدم وجود اجتماع يعني من حق النقابة اتخاذ اجراءاتها وفق المهلة التي بدأت منذ شهر ٩ العام الماضي، ومن حق النقابة اقرار فعاليات جزئية او شاملة وقت ما تشاء

وأكد زكارنة أن تم بتاريخ ٢٠١٣/١٢/٢٩ ارسال رسالة للحكومة بوقف تجاوزات المجدلاني، لكنها استمرت وأخرها نقل النقابين العاملين في وزارة العمل ودعم نقابة مزورة واصدار البيانات لضرب الجسم الداخلي للنقابة من قبل وزير العمل.

انشر عبر