شريط الأخبار

الأحمد: انتظر اتصالاً من حماس يؤكد جهوزيتها لأتوجه فوراً لغزة

12:57 - 09 تشرين أول / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الوطنية ومسؤول ملف المصالحة في الحركة عزام الأحمد، إن الرئيس محمود عباس أبلغ نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، خلال الاتصال الهاتفي بينهما، أن على حماس امتلاك الإرادة الحقيقية لتنفيذ التزامات المصالحة الوطنية التي تم الاتفاق عليها في القاهرة، وما أعلن عنه في الدوحة.

 وأضاف الأحمد في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس: 'تحدثت مع هنية مطولا، واتفقنا على اللقاء قريبا'، موضحا أن اللقاء سيكون من أجل إعلان تشكيل حكومة التوافق الوطني وفق إعلان الدوحة، والاتفاق على إصدار مرسوم من قبل الرئيس محمود عباس متزامنا مع تشكيل الحكومة، لتحديد موعد الانتخابات بعد ستة أشهر، أو تفويض الرئيس باختيار الوقت المناسب لإصدار هذا المرسوم'.

 وأضاف الأحمد: 'بعد  نقاش مطول مع هنية اتفقنا على استمرار التواصل، وإعطاء المزيد من الوقت لحماس من أجل استكمال مشاوراتها في الداخل والخارج'.

 وقال مسؤول ملف المصالحة: 'إننا بانتظار اتصال من حماس يؤكد جاهزيتها لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وعندما يتم ذلك سأتوجه أنا ووفد من فتح إلى قطاع غزة أو إلى أي مكان نتفق عليه، لإعلان هذا الاتفاق، وهذا الأمر بات واضحاً للجميع'.

انشر عبر