شريط الأخبار

الأسيران حلاحلة والهمص يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام

09:27 - 08 حزيران / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، أن الأسيرين المريضين ثائر حلاحلة وعلاء الهمص يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام والدواء احتجاجاً على سياسة الإهمال الطبي وعدم تلقيهما العلاج المناسب، ولإرسال صرخة إلى المجتمع الدولي للانتباه إلى خطورة الوضع الصحي الذي يعانيه الأسرى بالسجون.

وقال تقرير الوزارة إن الأسير علاء إبراهيم علي الهمص، من غزة المحكوم 19 عاماً ويقبع في سجن ايشل، بدأ إضراباً عن الطعام والدواء منذ 6/1/2014 بسبب عدم إعطائه العلاج، ونقله للمستشفى لإجراء الفحوصات له، حيث يعاني من داء السل ونزول دم على الرئتين وسعال شديد وهزال في الجسد، وظهور ورم في الغدد الليمفاوية في الحنجرة من الجهة اليمنى.

وشرع الهمص بالإضراب بسبب مماطلة إدارة السجون بعلاجه متهماً إياها بمحاولة تصفيته وإعدامه بشكل بطيء، حيث تشتد آلامه يوما بعد يوم.

وأفاد تقرير الوزارة بأن الأسير حلاحلة (34 عاماً) من بلدة خاراس قضاء الخليل، الذي يقبع في مستشفى الرملة، بدأ إضراباً عن الطعام والدواء احتجاجاً على الإهمال الطبي بحقه، حيث يعاني من التهاب الكبد الوبائي وظهور أعراض جديدة وهي آلام في الكبد والظهر واضطرابات في المعدة، ولم يتلق أي نوع من الأدوية.

ويذكر أن الأسير ثائر حلاحلة اعتقل يوم 10/4/2013 وأصيب بالمرض خلال اعتقاله في سجن عسقلان، متهما أطباء السجن بالتسبب بمرضه خلال علاج أسنانه بأدوات طبية غير معقمة.

انشر عبر