خبر مستوطنون يعتدون على مزارعين فلسطينيين شرق يطا

الساعة 07:19 م|08 يناير 2014

وكالات

اعتدى مستوطنو "متسبى يائير وافيجال" المقامتين على أراضي المواطنين شرق يطا جنوب الخليل، مساء اليوم الاربعاء، على المزارعين في مسافر يطا تحت حماية جيش الاحتلال.

وأفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور لوكالة "وفا" بأن عددا من مستوطني "متسبى يائير وافيجال" اعتدوا بالضرب على مزارعين من عائلة ربعي قرب قرية جنبا عرف منهم محمد عيسى ربعي الذي رشقوه بالحجارة وحضر عدد من اقاربه لمساندته ما تسبب بحدوث عراك بالأيدي ووصلت على الفور للمكان قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال لحماية المستوطنين الذين واصلوا اعتداءهم على المزارعين تحت حماية قوات الاحتلال.

واضاف الجبور، أن المستوطنين وتحت حماية قوات الاحتلال قاموا بحراثة مساحات واسعة من اراضي المواطنين التي تعود ملكيتها لعائلة حوشية في خربتي ام العرايس والعطارية شرق يطا عقب الاعتداء على المزارعين ورشقهم بالحجارة قرب قرية جنبا.

يذكر ان الاراضي التي قام المستوطنون بحراثتها اليوم بحماية قوات الاحتلال في ام العرايس والعطارية، اصدرت محكمة الاحتلال قبل عدة أشهر قرارا بإخلائها من المستوطنين الذين سيطروا عليها بالقوة وإعادتها إلى أصحابها، إلا أن قوات الاحتلال لم تنفذ قرار المحكمة وما يزال المستوطنون يعتدون على اصحابها ويحرثونها.