شريط الأخبار

بطلب من عباس

الأحمد: أتواصل مع هنية لزيارة غزة

06:03 - 08 تشرين أول / يناير 2014

السبيل الاردنية - فلسطين اليوم

أكد عضو اللجنة المركزية بحركة فتح عزام الأحمد أنه سيقوم بزيارة قريبة لقطاع غزة من أجل استكمال جلسات الحوار والمصالحة بعد أن أوعز له رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بذلك، مضيفا أنه على اتصال مستمر برئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية لترتيب موعد الزيارة.

وقال الأحمد في تصريح لصحيفة السبيل الاردنية: "لسنا بحاجة لجلسات حوار جديدة، وإنما علينا تطبيق ما تم الاتفاق عليه بـ(القاهرة والدوحة)، على أساس تشكيل حكومة وحدة وطنية، وتأجيل مسألة الانتخابات الرئاسية والتشريعية لأن الأجواء غير مهيأة حاليا".

وبيّن أن الاتصالات مع حماس لم تنقطع، مشيرا إلى أن فتح كانت تبادر دائما بالاتصال بعيدا عن وسائل الإعلام وعن الضجيج حتى لا تستخدم الشائعات كوسيلة للتهرب.

وأوضح الأحمد أن الاتصالات بينه وبين عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق استؤنفت بعد اللقاء الذي جرى في الدوحة مع خالد مشعل، مشيرا إلى أن موقف فتح كان واضحا في هذه الاتصالات "بأننا لسنا بحاجة لحوارات جديدة". وفق قوله.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أعلن عن 2014 عامًا للمصالحة والحفاظ على الثوابت، وأتبع ذلك بقرارات لتعزيز المصالحة، منها: الإفراج عن معتقلين من فتح على خلفية قضايا أمنية، بالإضافة للسماح بعودة كوادر فتحاوية غادرت القطاع عقب الانقسام عام 2007.

انشر عبر