خبر زكارنه: تهديد وزير العمل باعتقال النقابين تجاوز للخطوط الحمر

الساعة 11:45 ص|08 يناير 2014

رام الله

 

قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان تهديد وزير العمل باعتقال النقابين سياسة مبرمجة يقوم بها لقمع الحريات والقضاء على العمل النقابي سيواجه برد من جميع النقابات.

وبين زكارنه ان وزير العمل يهدد باعتقال مجلس النقابة ورئيسها كما فعل مع اتحاد المعلمين والتي ستبقى وصمة عار في جبين وزير العمل باعتقال من علمه وعلم جميع الوزراء مبينا انه تلقى هاتف بذلك من الشرطة القضائية دون ابداء الاسباب او الشكوى.

وبين زكارنه ان مجلس النقابة سيعقد اجتماعا طارئا يوم الاحد القادم لاتخاذ قرار لمواجهة سياسة قمع الحريات التي يتزعمها المجدلاني محملا الحكومة كاملة نتائج تصرفات المجدلاني غير المسؤوله وغير القانونية وان وزير العمل تارة يصدر بيانات بعدم قانونية النقابة والتشكيك بمجلسها وتارة يعقد اجتماعات لاشخاص  في وزارته للتآمر على العمل النقابي والحريات.

وقال زكارنه ان مجلس النقابة الذي عبر عن ثقته برئيس الوزراء واحترامه للقانون  تطالبه بالتدخل  العاجل وتشكيل لجنة محايدة للاجتماع مع مجلس النقابة لمعرفة الحقائق الفعلية  وتفنيد الادعاءات والممارسات لوزير العمل قبل توتير العلاقة الخاصة مع معظم اقطاب الحكومة والتي تزعج المجدلاني.

واكد زكارنه ان لجنة الحوار المشكلة منذ اكثر من  شهر لم تجتمع او تحاور النقابة في اي قضية رغم الاتصالات والرسائل لرئيس لجنة الحوار د .زياد ابو عمر.

وبين زكارنه ان اهداف وزير العمل واجنداته الاخرى بالاضافة لمحاولة شطب النقابه واضحة  للجميع تتعلق في التعديل الحكومي ومحاولة فرض نفسه كعضو دائم العضوية في الحكومة ومحاولا زج النقابة في صراعاته الداخلية في وزارة العمل حول المسميات الوظيفة التي تستخدم للابتزاز والصراع بين بعض الموظفين.