شريط الأخبار

اندلاع مواجهات مع الاحتلال في الخليل وبيت لحم

12:01 - 08 تشرين أول / يناير 2014

الخليل- بيت لحم - فلسطين اليوم

اندلعت مواجهات اليوم الأربعاء، بين طلبة المدارس وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط إحدى المدارس والحارات بمدينة الخليل، وسلمت أربعة مواطنين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وأفاد شهود عيان ، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين والطلبة، في محيط مدرسة طارق بن زياد وحارة المشارقة في مدينة الخليل، ما تسبب بإصابة عدد منهم بالاختناق.

وعلى صعيد آخر، قال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور ، 'إن قوات الاحتلال نصبت حواجزها العسكرية بين قرية الكرمل وبلدة يطا، وسلمت المواطن عزمي شاهر الجندي (44 عاما) ونجله نيال (13 عاما) ومواطنين من عائلة حوشية والنواجعة بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال، واحتجزت عددا من المواطنين في المنطقة ودققت ببطاقاتهم الشخصية'.

ومن جهة اخرى أصيب عدد من طلبة مدارس الخضر جنوب بيت لحم بحالات اختناق، إثر إطلاق قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، قنابل الغاز خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة التل بالبلدة القديمة في الخضر.

وقال مصدر محلي وشهود عيان لمراسلنا، 'إن قوات الاحتلال تقوم الآن باحتجاز أحد الطلبة دون التمكن من معرفة هويته، ولا تزال المواجهات مندلعة حتى إعداد هذا الخبر'.

انشر عبر