شريط الأخبار

أبو صبحة :بعد دخول حافلتين فقط الجانب المصري أبلغنا بتعطل شبكة الحواسيب

09:45 - 08 كانون أول / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم


فتحت السلطات المصرية صباح اليوم الأربعاء , معبر رفح البري للسماح للطلبة والمرضي والمسافرين لمغادرة  المعبر بعد إغلاق دام 10 أيام متتالية .

وقال مدير عام الإدارة العامة للمعابر بوزارة الداخلية ماهر أبو صبحة ان الجانب المصري ابلغنا بتعطل شبكة الحواسيب بعد دخول حافلتين فقط للجانب المصري  .

وكان  أبو صبحة اعلن أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري صباح اليوم الأربعاء ولمدة يوميين متتاليين بشكل استثنائي للحالات الإنسانية.

وقال أبو صبحة في تصريح مقتضب: "بعد التواصل مع الجانب المصري سيفتح المعبر بوابته  ليوميي الأربعاء والخميس، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساء" .

وأوضح أن السفر سيُخصص اليوم الأربعاء للحافلات المرجعة من كشفي 22و23 ديسمبر/كانون أول الماضي ولأصحاب الإقامات والطلبة من ذات الكشفين.

وناشد مدير عام المعابر من هم دونهم من المواطنين بعدم التوجه إلى معبر رفح لمنع الازدحام ولتسهيل عمل الموظفين.

وبيَّن أبو صبحة أن فتح المعبر لا يلبي حاجات ورغبات المواطن الفلسطيني، مطالباً الجانب المصري بإعادة فتح المعبر على مدار أيام الأسبوع حتى نتمكن من العمل على سفر المواطنين من أصحاب الحاجات الإنسانية المتعددة .

بينما، نوَّهت الصالة الخارجية بالمعبر لجميع أصحاب الإقامات التي شارفت على الانتهاء وتم تسجيلهم على كشوفات في مكتب تسجيل المسافرين أبو خضره التوجه إلى مكتب تسجيل المسافرين أبو خضره لاستلام تذاكر السفر الخاصة بها.

انشر عبر