شريط الأخبار

مقتل أربعة جنود في تحطم طائرة عسكرية أمريكية على سواحل بريطانيا

08:54 - 08 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكدت الشرطة البريطانية أن طائرة مروحية تابعة للجيش الأمريكي تحطمت على مقربة من بلدة كلاي شمال مقاطعة نورفولك البريطانية، وأن كل أعضاء الطاقم الأربعة الذين كانوا على متنها قد قتلوا في هذا الحادث.

وأكد متحدث باسم خفر السواحر الملكي البريطاني أن الطائرة سقطت على الأرض نافيا الترجيحات التي قالت إن الطائرة سقتطت في الماء قبالة الساحل الشرقي.

بينما قال متحدث باسم القوات الجوية الأمريكية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الطائرة من طراز (إتش إتش-60جي بيف هوك) ومقرها بالقرب من قاعدة لاكينهيث في سوفولك.

وقامت الشرطة البريطانية بتحويل مسارات حركة السير الى شوارع بديلة بعيدا عن المكان مؤكدة أن الطائرة كانت تحوي ذخيرة حية والتي قد تكون سقطت مع تحطم الطائرة في الموقع. في حين أكد متحدث باسم سلاح الجو الملكي البريطاني أن "الطائرة كانت ضمن الجناح المقاتل الـ48، وكانت تقوم بتدريب على مستوى منخفض عندما تحطمت".

من جانبه اعتبر ريتشارد كيلهان - رئيس بلدية كلاي، أن الحادث "مؤسف جدا"، مشيرا الى أن الطائرة المروحية وقعت في المستنقعات بالقرب من البلدة قرابة الساعة السادسة عصرا بتوقيت غرينيتش، مشيرا الى أن المنطقة محمية طبيعية للطيور.

 

 

انشر عبر